حسام حسن يناقض نفسه في أقل من 10 أشهر بشأن محمد صلاح

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-12
-
آخر تعديل:
2024-10-12 20:32
حسام حسن مدرب منتخب مصر برفقة لاعبه محمد صلاح (winwin)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم السبت 12 أكتوبر/ تشرين الأول، عن موافقة حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، على إعفاء محمد صلاح قائد المنتخب وجناح ليفربول، من السفر لمواجهة موريتانيا، في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

ويسافر منتخب مصر، غدًا الأحد إلى نواكشوط استعدادًا لمواجهة موريتانيا يوم الثلاثاء 15 أكتوبر، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025، وذلك بعد الانتصار على المرابطين بثنائية نظيفة، في الجولة الثالثة على استاد القاهرة الدولي.

قرار حسام حسن علّله أن منتخب مصر سيخوض المباراة على ملعب معشوشب اصطناعيًا، وأنه سيوافق لصلاح أو غيره من اللاعبين على عدم خوض المباراة إذا طلبوا، خوفًا عليهم من الإصابة، ليطلب "مو" ذلك وحيدًا حتى الآن كما هو معلن، ليتم إصدار القرار رسميًا، ولاقى دهشةً من فئة عريضة من الجمهور المصري.

حسام حسن يناقض نفسه مع صلاح

حالة الدهشة والاستنكار تلك عائدة إلى تغيّر موقف مدرب الفراعنة وتناقضه تمامًا بالمقارنة بموقفه عندما كان خارج المنتخب كمحللٍ في إحدى القنوات التليفزيونية، حين انتقد قرار صلاح بمغادرة منتخب مصر وقت بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 مطلع العام الجاري بكوت ديفوار حين كان مصابًا، مفضلًا العودة إلى ليفربول لتلقي العلاج على أمل العودة بشكل أسرع.

وقال حسام حسن في السادس والعشرين من شهر يناير/ كانون الثاني الماضي بخصوص رحيل صلاح عن منتخب مصر: "لا بد أن يحضر صلاح بقيمته الفنية مع منتخب مصر نفسيًا ومعنويًا؛ لأن ذلك سيؤثر أيضًا في بقية المنتخبات في البطولة، لكن وجود صلاح بالخارج فلن يصبح مؤثرًا نفسيًا في منتخبنا أو المنتخب الخصم".

وأضاف: "كنت لأخبر صلاح أنه لدينا الإمكانيات الطبية متوافرة من أجل علاجه مع الجهاز الطبي، وكنت لأسأله عما إذا سيبقى أم يعود إلى ليفربول؟ صلاح قال إنه سيعود إلى ليفربول من أجل العلاج، وكنت سأقول له (ابقَ في ليفربول حتى تتعافى ووفقك الله هناك، فلدينا هنا رجال)".

وزاد: "محمد صلاح من أفضل اللاعبين الذين حققوا إنجازات في العالم، لكن عند منتخب مصر يُوجد خط أحمر لأي لاعب، إذا لم يكن لك دور فني فيجب أن يكون لك دور معنوي وأن تساند بقية اللاعبين.. سمعت خبرًا بأنه سيعود إذا وصلنا إلى النهائي، لكن لا، بالنسبة لي فلو سنخسر النهائي أفضل من عودتك، لأن هناك لاعبين تعبوا في البطولة.. الموضوع انتهى ولا نريد أن نشغل أنفسنا".

تناقض حسام حسن في أقل من 10 أشهر فقط أثار دهشة البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استرجعوا تلك التصريحات، بل تصريحاته كذلك التي استنكر بها وجود انتقادات موجهة إلى شخصه وإلى منتخب مصر، أثارت الدهشة أيضًا، رغم انتقاده المجموعة والأجهزة الفنية للمنتخب في وقت سابق.

شارك: