العراق يخشى الإرباك.. حدثان آسيويان بملعب واحد خلال 48 ساعة!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-14
ملعب المدينة الدولي في بغداد (winwin)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت وزارة الشباب والرياضة العراقية أنها تواجه تحديًّا كبيرًّا بسبب استضافة مباراتين آسيويتين في ملعب واحد بظرف 48 ساعة، حيث يستعد ملعب المدينة الدولي في العاصمة بغداد إلى استضافة مباراة ممثل العراق الشرطة ضد النصر السعودي في دوري أبطال آسيا للنخبة بعد غد الإثنين، ثم يستضيف أيضًا مباراة القوة الجوية والتين أسير التركمانستاني في دوري أبطال آسيا 2 يوم الأربعاء المقبل.

وقال مدير دائرة شؤون الأقاليم والمحافظات بوزارة الشباب والرياضة العراقية، أحمد سعد عليوي في تصريحات إعلامية: "وزارة الشباب والرياضة تلقت تبليغًا رسميًّا من الاتحاد الآسيوي ونادي الشرطة، بأن المباراة أمام النصر السعودي سيتم نقلها من ملعب كربلاء الدولي إلى ملعب المدينة الدولي، بالتالي وجهنا بنقل كوادرنا من كربلاء إلى بغداد".

وأضاف: "حضور النصر السعودي بجميع نجومه العالميين يمثل حدثًا كبيرًا بالنسبة إلينا، ويتطلب جهودًا مضاعفة لإنجاحه، لذلك قررنا العمل بكوادر إضافية لإكمال جميع التحضيرات، خصوصًا مع ضيق الوقت، والحمد لله أن ملعب المدينة جاهز من جميع النواحي، وهذا ما ساهم باختصار الوقت والجهد".

تحدٍ كبير ينتظر العراق في المباراتين

وأكمل: "كوادر وزارة الشباب والرياضة أكملت يوم أمس ولساعات طويلة عملية فحص ملعب المدينة الدولي من جميع الجوانب، والحمد لله لا توجد أي معوقات، وتم التنسيق بين إدارة نادي الشرطة ووزارة الكهرباء على تأمين الطاقة وعدم انقطاعها في يوم إقامة المباراة، بالتالي لدينا مصدران للطاقة في المباراة".

وأردف: "وزارة الشباب والرياضة ستطلب من ناديي القوة الجوية وألتين أسير التركمانستاني، عدم إقامة التدريبات النهائية على أرضية الملعب، وإقامتها على ملعب آخر كي نعالج الأرضية بعد مباراة الشرطة والنصر، لا سيما وأننا سنكون أمام تحد كبير جدًّا، بإقامة مباراتين مهمتين جدًّا في ظرف 48 ساعة، وهذا لم يحدث معنا في السابق".

وأكمل: "العراق بحاجة إلى إنجاح مهمته في تنظيم هاتين المباراتين، هذه الجهود لن تقتصر علينا فقط، بل نحتاج إلى تعاون الجماهير العراقية كي يظهر الملعب والتنظيم بأفضل صورة ممكنة"، لافتًا إلى أن: "العراق سيكون محط أنظار دول العالم في مباراة الشرطة والنصر".

وكان فريق النصر السعودي قد طالب بنقل مباراته مع الشرطة العراقي من ملعب كربلاء الدولي إلى ملعب المدينة الدولي، بسبب قرب مطار بغداد الدولي من ملعب المباراة.

شارك: