حارس من الدوري التونسي يهاجر بطريقة غير شرعية إلى إيطاليا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-05 00:29
الحارس الشاب لفريق مستقبل سليمان ياسين الرحيمي (facebook pAvenir-Soliman-Page-Officielle)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثارت مشاركة الحارس الشاب لفريق مستقبل سليمان المنتمي إلى الدوري التونسي، ياسين الرحيمي في عملية هجرة غير نظامية إلى إيطاليا، جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي في تونس.

ووصل الرحيمي إلى التراب الإيطالي منذ يومين بطريقة غير قانونية، حيث أكد صديق اللاعب أن حارس المرمى غادر البلاد بعد ما تعرض له من ظلم في تونس، على حد تعبيره، وسيواصل مشواره الكروي من بوابة إحدى الفرق الإيطالية.

حادثة الرحيمي تعيد فتح النقاش عن هجرة مواهب الدوري التونسي

وجاءت حادثة هجرة حارس المرمى الشاب لفريق مستقبل سليمان لتعيد فتح النقاش وبقوة لدى الشارع الرياضي التونسي بشأن هجرة المواهب الشابة إلى أوروبا بطريقة غير شرعية.
 

وحظيت مغادرة الحارس الشاب بتفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وانتقد ناشطون الأوضاع المالية التي وصفوها بـ"الصعبة" للاعبين الشباب، وذلك يدفعهم إلى التخلي عن طموحاتهم الرياضية في البلد.

كما تساءل آخرون عن الأسباب التي تدفع الفرق الرياضية في الدوري التونسي إلى دفع رواتب "ضخمة" للمحترفين الأجانب مقابل تهميش اللاعبين صغار السن في الأندية المحلية. 

وتستقبل إيطاليا أعدادًا كبيرة من المهاجرين الواصلين من تونس عبر البحر الأبيض المتوسط، وتفيد الأرقام الرسمية بأن هذا البلد استقبل أكثر من 30 ألف مهاجر سنويًا.

وبانتظام، تسجل تونس -التي تبعد سواحلها عن جزيرة لامبيدوسا الإيطالية بأقل من 150 كيلومترًا- محاولات مغادرة المهاجرين إلى إيطاليا.

شارك: