حارس الأهلي السعودي مُهدد بالغياب عن مباراة الهلال المُرتقبة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-30
يُدافع الحارس السنغالي إدوارد ميندي عن قميص الأهلي السعودي منذ صيف عام 2023 (x/ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأكد غياب حارس مرمى الأهلي السعودي إدوارد ميندي عن مباراة فريقه أمام الوصل الإماراتي، اليوم الإثنين 30 سبتمبر/ أيلول، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

وكان الحارس السنغالي قد عانى من آلام في مفصل القدم، قبل مواجهة القادسية لحساب الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي، أمسية الجمعة 27 سبتمبر، والتي انتهت بهزيمة الفريق الأهلاوي بهدف نظيف.

ورغم مشاركة حارس الأهلي السعودي في تدريبات فريقه التي سبقت مباراة الوصل الإماراتي، فضل المدرب الألماني ماتياس يايسله عدم الاعتماد عليه؛ حتى يكون جاهزًا تمامًا لخوض مواجهة نادي الهلال المُنتظرة.

ويلعب الأهلي أمام الهلال يوم السبت 5 أكتوبر/ تشرين الأول، في قمة الجولة السادسة من منافسات مسابقة دوري روشن، والتي يتصدرها الفريق الهلالي برصيد 15 نقطة، فيما يملك رفاق ميندي في رصيدهم 7 نقاط بالمركز السابع.

أرقام إدوارد ميندي مع الأهلي السعودي

انضم إدوارد ميندي إلى الأهلي السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023 قادمًا من نادي تشيلسي الإنجليزي، في صفقة بلغت قيمتها 17 مليون جنيه إسترليني، حسب تقارير صحفية متنوعة.

وفي بدايته مع "الراقي"، لم يُقدم الدولي السنغالي الإضافة المأمولة، وظهر بمستوى باهت مع النادي الجداوي، لكن بعد ذلك تحسن مردود صاحب الـ32 عامًا بشكل ملحوظ.

وشارك الحارس الأهلاوي في 33 مباراة الموسم الماضي في بطولة دوري روشن السعودي، وتلقت شباك ميندي 33 هدفًا، فيما خرج بشباك نظيفة خلال 15 مباراة.

الأهلي إدوارد ميندي الدوري السعودي روشن (Twitter/ALAHLI_FC) ون ون winwin


وبشكل عام، استقبلت شباك ميندي 44 هدفًا منذ حضوره للأهلي، فيما خرج في 17 لقاء دون أن يلج مرماه أي هدف، وينتهي عقد الحارس في يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 8 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وخلال موسم 2023-24، احتل النادي الأهلي المركز الثالث بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 65 نقطة، فيما حصل الهلال على لقب المسابقة، على قمة الصدارة برصيد 96 نقطة بفارق 14 نقطة عن نادي النصر الوصيف، وفي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، خرج الفريق الأهلاوي من دور الـ16، بعد الخسارة أمام أبها (2-1).

وفي الموسم الحالي، يُعاني الأهلي من تراجع النتائج في بطولة الدوري، كما خرج الفريق من دور الـ32 في كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الخسارة أمام الجندل بنتيجة (1-2)، في مفاجأة مُدوية.

شارك: