جيرو يعتزل اللعب الدولي ويودع المنتخب الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-15 22:25
الفرنسي أوليفيه جيرو لاعب لوس أنجلوس الجديد (X: OlivierGiroud)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

ودّع الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي واللاعب الجديد لنادي لوس أنجلوس إف سي الأمريكي، أوليفييه جيرو الإثنين 14 يوليو/ تموز، منتخب بلاده، واصفا مسيرته الدولية مع الديكة بأنها الفترة الأعظم والأكثر فخرًا في ذكرياته كلاعب كرة.

وكتب جيرو عبر إنستغرام: "لقد حانت اللحظة التي كنت أخشاها: لحظة قول وداعًا للمنتخب الفرنسي".

انتقل جيرو (37 عامًا) إلى فريق لوس أنجلوس في صفقة انتقال حر هذا الصيف، بعد نهاية عقده مع ميلان الإيطالي، ليكتب تجربة احترافية جديدة في ملاعب كرة القدم الأمريكية، مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز.

جيرو يودّع المنتخب الفرنسي

وأضاف المهاجم المخضرم: "لقد أصبحنا مجموعة من الأصدقاء لا تنفصل تحت عين ساهرة لرجل واحد: المدرب ديشامب الذي أشكره على ثقته. رغم نتائجنا الجيدة والمخيبة، سمح لي بأن أصير أفضل هداف في تاريخ المنتخب مع 57 هدفًا في 143 مباراة".

وتابع اللاعب الأعسر عن مسيرته التاريخية مع منتخب الديوك: "مسيرتي مع المنتخب الفرنسي لم تكن دائمًا نهرًا طويلًا هادئًا، لقد شككت في ذلك في بعض الأحيان، كما عانيت من الانتقادات ولكن في أعماقي، لم أتوقف قط عن الإيمان".

وأكد جيرو: "المنتخب الفرنسي الذي خدمته لمدة 13 عامًا سيظل محفورًا في قلبي إلى الأبد. إنه أعظم فخر لي وأجمل ذكرياتي".

وتوج المهاجم السابق لأرسنال وتشيلسي مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم 2018 في روسيا وخسر نهائي نسخة 2022 في قطر أمام الأرجنتين ونهائي كأس أوروبا 2016 على ملعب فرنسا أمام البرتغال ونجمها كريستيانو رونالدو، وخرج من دور الأربعة للنسخة الحديثة للكأس القارية في ألمانيا على يد إسبانيا التي توجت باللقب لاحقًا.

وفضلًا عن الجوائز الجماعية، سيترك المهاجم أيضًا بصمة في الإحصائيات منذ أن أزاح تيري هنري من السجلات، فأصبح خلال مونديال قطر 2022 صاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة مع المنتخب.

ويواجه الرقم القياسي في عدد الأهداف لجيرو خطرًا من الشهية الشرسة للقائد الحالي للمنتخب الجناح المنتقل حديثًا إلى صفوف ريال مدريد الإسباني كيليان مبابي صاحب المركز الثالث على لائحة الهدافين التاريخيين برصيد 46 هدفًا وهو يبلغ من العمر 25 عامًا فقط.

وبعد اعتزال هوغو لوريس ورافاييل فاران في نهاية عام 2022، فقد المنتخب الفرنسي ركيزة أخرى من مجموعة ديشامب المتوجة بكأس العالم عام 2018 في روسيا.

شارك: