جيرارد بيكيه يعلن اعتزال كرة القدم بعد مشوار حافل

2022-11-04 02:12
النجم الإسباني جيرارد بيكيه قرر بشكل مفاجىء وضع حد لمشواره الكروي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن مدافع برشلونة المخضرم، جيرارد بيكيه، اليوم الخميس، بشكل مفاجىء عزمه اعتزال كرة القدم بصورة نهائية يوم السبت المقبل، مؤكداً أن مواجهة ألميريا القادمة ستكون الأخيرة في مسيرته الكروية.

ونشر بيكيه مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي في تويتر، أعلن من خلاله عدم رغبته في مواصلة مسيرته الكروية، رغم امتلاكه عقداً مع برشلونة يمتد حتى عام 2024.

وقال المدافع البالغ من العمر 35 عاماً: "حان الوقت من أجل الرحيل، لقد قلتها سابقاً وأكررها بعد برشلونة لن يكون هناك أي فريق آخر في مسيرتي".

ومن المنتظر أن يسدل بيكيه الستار على مسيرة امتدت إلى 15 عاماً مع برشلونة، منذ الوصول إليه عام 2008 قادماً من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

جدير بالذكر أن مسيرة بيكيه مع برشلونة شهدت اللعب تحت إشراف عدد من المدربين؛ أبرزهم بيب غوارديولا، والراحل تيتو فيلانوفا، وتاتا مارتينو، ولويس إنريكي، وإرنستو فالفيردي، وكيكي سيتين، لكنه لم يحظ بالكثير من وقت اللعب مع المدرب الحالي تشافي هيرنانديز، وسط انتقادات كبيرة تعرض لها مؤخراً، مما دفعه إلى إعلان اعتزاله اللعب بصورة نهائية.

جوان لابورتا: بيكيه جزء من نادي برشلونة

وعلّق رئيس برشلونة جوان لابورتا بشأن اعتزال بيكيه، قائلا: "إنه جزء من شارة نادي برشلونة، وسيكون دائمًا قائدًا لمشجعي برشلونة، لقد أظهر بوضوح ما يحبه برشلونة".

وأضاف "يتفهم بيكيه وضع اللعب النظيف المالي في النادي وهو على استعداد تام لمساعدة النادي"، في إشارة من لابورتا إلى مصير الأموال التي كان لا يزال اللاعب مدينًا بها للنادي بعد تأجيل تقاضي جزء من راتبه خلال جائحة كورونا، حيث تشير بعض التقارير في إسبانيا إلى أن بيكيه قد يتنازل عنها الى حد ما، نظرًا للوضع المالي في النادي.

وفي المقابل، كتب نادي برشلونة على حسابه على تويتر "حياة كُرّست لبرشلونة، شكرًا بيكيه....برشلونة سيبقى دائمًا منزلك، سوف نفتقدك".

بويول يخاطب بيكيه : القليل دافعوا عن قميص برشلونة مثلك

بدوره، أكد لاعب برشلونة السابق كارليس بويول لدى معرفته باعتزال جيرارد بيكيه أن الأمر كان "غير عادل" مع المدافع لأن "قليلون دافعوا عن قميص البراسا" مثلما فعل هو.

رسالة بويول إلى بيكيه

ونشر بويول تدوينة على أنستغرام نصا باللغة الكتالونية برفقة صورة له مع بيكيه.وذكر في الرسالة "شكرا على كل شيء، جيري. إنني مصدوم. كان الأمر غير عادل معك. قليل دافعوا عن قميص البارسا مثلما فعلت. من الميزة اللعب بجانبك. أحبك يا صديقي".

مسيرة مرصّعة وألقاب غزيرة

وصل بيكيه الى برشلونة في سن العاشرة قبل أن يغادر كاتالونيا في عام 2004 للالتحاق بأكاديمية مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي حقق معه لقب الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا عام 2008 قبل أن يعود في العام ذاته الى نادي الطفولة.

حقق بيكيه مع برشلونة ثمانية ألقاب في الدوري الإسباني، و دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات (2009، 2011 و2015)، كأس الملك سبع مرات ضمن مجموع 30 لقبًا مع "البلوغرانا".

رغم أنه مدافع، إلا أن بيكيه كانت لديه عين ثاقبة على المرمى، فقد سجل 52 هدفًا في 615 مباراة مع برشلونة، أحدها في الفوز الشهير على ريال مدريد 6-2 في 2009.

وسبق لبيكيه الحصول على لقبين مع منتخب إسبانيا؛ إذ توّج بمونديال 2010 بجنوب أفريقيا، وكأس أمم أوروبا 2012.قبل أن يعتزل دوليًا بعد مونديال روسيا 2018.

شارك: