جوهرة جديدة من لاماسيا.. برشلونة يكافئ موهبته بعقد حتى 2029

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-23
لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل نادي برشلونة برئاسة خوان لابورتا، الاعتماد على جواهر أكاديمية لاماسيا في ظل المُعاناة الاقتصادية التي يواجهها، إذ أعلن وصيف الدوري الإسباني منح أحد مواهبه عقدًا طويل الأمد بعد تألقه في الفترة الماضية.

وخلال فترة الموسم التحضيري، اعتمد المدرب هانز فليك على أكثر من لاعب شاب من أكاديمية لاماسيا وظهروا بشكل مميز خلال جولة الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى رأسهم الجناح المميز، باو فيكتور.

وقرر برشلونة مكافأة فيكتور بمنحه عقدًا طويل الأجل، وقال في بيان عبر موقعه الرسمي، اليوم الجمعة 23 أغسطس/ آب 2024: "باو فيكتور يوقع عقدًا مع الفريق الأول".

باو فيكتور "معذب" ريال مدريد.. قصة صعوده وعلاقته ببنزيما

وأوضح النادي الكتالوني في بيانه أن البالغ من العمر 22 عامًا، وقع على عقد مدته خمس سنوات ما يعني أنه سيظل لاعبًا في "كامب نو" حتى 30 يونيو/ حزيران 2029.

ووقع المهاجم الذي ظهر لأول مرة رسميًا مع الفريق الأول في مباراة الجولة الأولى ضد فالنسيا، على العقد الجديد برفقة الرئيس خوان لابورتا ونائب الرئيس رافا يوستي والمدير الرياضي، ديكو.

وكان باو فيكتور قد انضم في العام الماضي إلى أكاديمية برشلونة على سبيل الإعارة من جيرونا، وفي يوليو/ تموز المُنصرم، قام النادي بضمه رسميًا إلى أكاديمية لاماسيا قبل أن يتم تصعيده إلى الفريق الأول.

وظهر فيكتور بشكل مميز للغاية خلال الجولة التحضيرية مع الفريق الأول، وتصدر قائمة أهداف برشلونة بثلاثة أهداف، بينهم هدفان أمام ريال مدريد، وسجل ظهوره لأول مرة رسميًا مع الفريق الأول عندما شارك ضد فالنسيا يوم السبت الماضي.

جواهر لاماسيا تُنقذ برشلونة

وفي ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها النادي الكتالوني، وعدم قدرته على إبرام صفقات حيث لم يضم إلا داني أولمو من لايبزيغ واضطر لفسخ عقد إيلكاي غوندوغان، أصبح خيار الاعتماد على جواهر أكاديمية لاماسيا أمرًا لا مفر منه للمدرب الألماني هانز فليك.

ولعل أبرز الأسماء التي نجحت في حفر مكان لها وسط نجوم الفريق الأول من بين هذه المواهب هم فيرمين لوبيز ومارك كاسادو، والنجم الواعد لامين يامال، الذي أصبح أحد أبرز مواهب القارة العجوز في الفترة الحالية، بعدما قاد منتخب إسبانيا للتتويج بـ أمم أوروبا يورو 2024.

وفي أول ظهور رسمي لبرشلونة هذا الموسم بمواجهة فالنسيا السبت الماضي في افتتاحية "لا ليغا"، شهد التشكيل الأساسي للفريق ظهور 4 أسماء من هذه المواهب وهم لامين يامال وباو كوبارسي ومارك كاسادو، بالإضافة للوجه الجديد وموهبة خط الوسط، مارك بيرنال؛ وفي الشوط الثاني، شارك جيرارد مارتين بديلًا لأليكس بالدي الذي تعرض للإصابة، ثم باو فيكتور بدلًا من لامين يامال في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

شارك: