جولة مرتقبة في دوري نجوم أريدُ تتصدرها مباراة الدحيل والريان

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-15
-
آخر تعديل:
2024-08-16 00:30
لاعبا الدحيل القطري بسام الراوي وإسماعيل محمد (X/DuhailSC)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يلتقي الدحيل المتصدر مع الريان الوصيف الجمعة، في قمة المرحلة الثانية من دوري نجوم أريدُ فيما يخوض الشمال المنتشي بالفوز على السد مواجهةً أمام أم صلال، فيما يأمل السد -حامل اللقب- في النهوض سريعًا بعد الخسارة المفاجئة أمام الشمال، حين يلتقي بفريق قطر السبت، كما تجمع المواجهة الأخرى بين العربي والوكرة.

وستكون الأنظار شاخصة نحو مواجهة الدحيل الذي دك شباك قطر بسداسية افتتاحًا، مع الريان الذي تخطى أم صلال بنتيجة 3-1، في مواجهة شعارها الانفراد بالصدارة.

وتُقام مباراة الريان والدحيل على ملعب خليفة الدولي، حيث تنطلق صافرة بدايتها في الساعة الثامنة ونصف ليلًا بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، ومن المتوقع أن يحضرها جمهور غفير من الفريقين. 

مدرب الدحيل يؤكد صعوبة المهمة أمام الريان

ويرى الفرنسي كريستوف غالتييه مدرب الدحيل أن فريقه استعاد الكثير من الثقة عقب الفوز الكبير على نادي قطر (6-1)، في مباراة قدم فيها مستوى مميزًا، وأضاف: "لا شك أن العرض الأخير سيشكل حافزًا كبيرًا في مواجهة الريان، لكن المهمة لن تخلو من الصعوبة أمام فريق قوي يُعدّ من المرشحين للمنافسة على اللقب".

في المقابل، يبحث الريان مع مدربه الجديد السويدي بويا أسباغي عن مواصلة مشوار الانتصارات، ويدرك أنه أمام اختبار قوي، وستكون هذه المواجهة مؤشرًا لقدرته على المنافسة على لقب دوري نجوم أريدُ 2024-25.

الشمال يسعى لفوز جديد في دوري نجوم أريدُ

في مباراة أخرى، يأمل الشمال مواصلة الصحوة والاستمرار في سكة الانتصار بتحقيق فوز ثانٍ تواليًا، عندما يواجه أم صلال الخاسر من الريان (1-3) في الجولة الأولى دوري نجوم أريدُ.

وخطف الشمال في ظلّ التألق اللافت لمهاجمه الدولي الجزائري بغداد بونجاح فوزًا مهمًا على السد حامل اللقب (2-1)، ويُتوقع أن تكون هذه النتيجة بمثابة انطلاقة قوية للفريق الطامح للمنافسة على المراكز الأربعة الأولى في المسابقة.

وقال البرتغالي نونو ألميدا مدرب الشمال: "إنه لأمر رائع أن تحقق الفوز على البطل، لكن سعادتي ستكون كبرى لو نجحنا في مواصلة الانتصارات في المواجهة الثانية أمام أم صلال.. المنافس يبحث عن استعادة التوازن، وهذا يُصعّب علينا المهمة، لا زلنا في الأمتار الأولى للمنافسة، ولا نملك الأفضلية في المواجهة".

ويسعى السد حامل اللقب 16 مرة، للعودة إلى الدرب الصحيح وتذوّق طعم الانتصارات من بوابة نادي قطر الذي تعرض لخسارة كبيرة أمام الدحيل في الجولة الافتتاحية، وكان فريق المدرب فيليكس سانشيز تعرض لخسارة مفاجئة أمام الشمال، وبات مطالبًا بظهور مغاير، إذا ما أراد العودة سريعًا للمنافسة.

ويتطلع العربي بعد بداية مخيبة بالتعادل السلبي أمام الشحانية الصاعد حديثًا، لتحقيق فوزه الأول، عندما يصطدم بالوكرة الذي خرج أيضًا بنتيجة التعادل (2-2) أمام الأهلي.

ولم يُقدّم العربي في وجود الإيطالي ماركو فيراتي والتونسي يوسف المساكني المستوى المطلوب، ومن المتوقع أن يواجه فريق المدرب يونس علي اختبارًا صعبًا أمام الوكرة الذي قدم مستوى عاليًا في مواجهة الأهلي في الجولة الأولى من دوري نجوم أريدُ.

من جهته، يبحث الخور -الصعد الجديد- عن فوزه الأول، بعد أن فرض التعادل السلبي على الغرافة، عندما يواجه الشحانية الذي خرج بالنتيجة عينها أمام العربي.

ويدخل الغرافة ثالث الترتيب في النسخة الماضية، مباراته أمام الأهلي بمعنويات عالية إثر تخطيه شباب الأهلي الإماراتي (1-0)، في الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال آسيا للنخبة، وبلوغه دور المجموعات، إلا أن الفريق أصبح مطالبًا باستعادة توازنه محليًا.

شارك: