جوائز دوري أبطال أوروبا.. كم ربح تشيلسي بعد فوزه باللقب؟

2021-06-08 09:01
تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصد تشيلسي الإنجليزي لقب دوري أبطال أوروبا، لموسم 2020 ـ 2021، بعد الفوز على مانشستر سيتي بهدف دون رد، أمس السبت 29 مايو/أيار، في المباراة النهائية التي استضافها ملعب دراغاو في مدينة بورتو البرتغالية.  

وسجل كاي هافرتز هدف فوز تشيلسي الذي منح رجال المدرب توماس توخيل انتصارا مذهلا على مانشستر سيتي، وبالإضافة إلى تحقيق اللقب، حصل البلوز أيضًا على أموال طائلة.  

وبحسب صحيفة "ميرور" الإنجليزية فستقسم أموال جائزة دوري أبطال أوروبا بناءً على مدى تقدم كل فريق في المنافسة، وعدد المباريات التي فاز بها على طول الطريق.  

وتحصل الأندية التي تصل إلى دور المجموعات على مبلغ قدره 13.14 مليون جنيه إسترليني لكل فريق، بينما يحصل كل فريق نظير كل فوز في المجموعة على مبلغ 2.32 مليون جنيه إسترليني، ويحصل كل فريق يتعادل على 770 ألف جنيه إسترليني.  

الفرق التي تمكنت بعد ذلك من التقدم إلى مرحلة خروج المغلوب من البطولة تمنح جوائز مالية إضافية، حيث تكسب الفرق 8.16 مليون جنيه إسترليني للتأهل إلى دور الستة عشر، و9 ملايين جنيه إسترليني في ربع النهائي، و10.3 مليون جنيه إسترليني في الدور نصف النهائي.  

ثم يحصل الفائز بدوري أبطال أوروبا على 16 مليون جنيه إسترليني، مقارنة بالوصيف الذي يحصل على 13 مليون جنيه إسترليني.  

كم كسب مانشستر سيتي؟  

فاز مان سيتي بخمس مباريات في دور المجموعات وتعادل مرة واحدة، مما يعني أنه كسب أكثر من 50 مليون جنيه إسترليني قبل النهائي.  

ويعني حصولهم على المركز الثاني أنهم حققوا أرباحًا تزيد قليلاً على 60 مليون جنيه إسترليني.  

كم كسب تشيلسي؟  

فاز تشيلسي بأربع مباريات في المجموعة، وتعادل في مباراتين، مما يعني أنه حصل على أقل من 50 مليون جنيه إسترليني حتى مواجهة أمس السبت.  

وبعد تحقيق اللقب ارتفع إجمالي ربح تشيلسي في المسابقة إلى نحو 70 مليون جنيه إسترليني.  

الرهان النقدي في دوري أبطال أوروبا أكبر بكثير من الدوري الأوروبي

على سبيل المثال، حصل مانشستر يونايتد على 8.5 مليون جنيه إسترليني فقط بعد خسارته بركلات الترجيح أمام فياريال في نهائي الدوري الأوروبي، لكنه حصل على 23 مليون جنيه إسترليني من دوري أبطال أوروبا على الرغم من الخروج في مرحلة المجموعات.  

وتجدر الإشارة إلى أنه هناك تقارير متضاربة حول ما إذا كانت الجوائز المالية المستقبلية في المسابقات ستتأثر بوباء فيروس كورونا (كوفيد 19).

شارك: