جناح منتخب تونس يلتحق بمواطنه الخزري في مونبلييه الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-20
-
آخر تعديل:
2024-09-20 22:41
وهبي الخزري خلال فترة لعبه مع منتخب تونس (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وقّع نادي مونبلييه، المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، مع أحد لاعبي منتخب تونس في إطار خطته لتدعيم صفوف أكاديمية النادي بالعديد من المواهب، التي يمكن أن تعزّز صفوف الفريق خلال السنوات القليلة القادمة، حسبما تشير إليه تقارير فرنسية.

ويتعلق الأمر بالجناح الأيمن محمد تيمور الذي وُلِد في الولايات المتحدة الأمريكية من أب تونسي وأم غانية، ولعب مع عدة أكاديميات معروفة حتى سن 16 عامًا، قبل توقيعه مع فريق دسي يونايتد الأمريكي ، علمًا أنّ الفريق الأول لنادي مونبلييه يضم في صفوفه النجم التونسي المعتزل وهبي الخزري، لكن تيمور سيبدأ تجربته مع الفريق الرديف قبل أن يتم إلحاقه بالفريق الأول.

جناح منتخب تونس يطمح للتألق مع مونبلييه

واختار تيمور البالغ من العمر 18 عامًا، منذ عام 2022 تمثيل المنتخب التونسي، حيث شارك مع منتخب تونس للناشئين في بطولة كأس العرب لفئة تحت 17 سنة، كما لعب مع "نسور قرطاج" عدة مباريات دولية خلال عامي 2023 و2024، علمًا أنه لعب كذلك لمنتخب الولايات المتحدة الأمريكية للفئة العمرية ذاتها قبل أن يقرر تغير جنسيته الكروية.

وشهدت كرة القدم الفرنسية في السنوات الأخيرة بروز عدة مواهب تمتلك أصولًا تونسيةً؛ أبرزها إلياس عرعار (مدافع  فريق ستراسبورغ )، الذي ينتظر ظهوره للمرة الأولى في قائمة منتخب "نسور قرطاج" خلال السنوات القادمة، وكذلك المهاجم التونسي الواعد نسيم دنداني، الذي يلعب لصالح فريق موناكو الفرنسي للناشئين.

وقام الاتحاد التونسي لكرة القدم بمجهودات كبيرة في الكواليس، بهدف إقناع تلك المواهب بتمثيل "نسور قرطاج" خلال المرحلة المقبلة, وفقًا لما يجزم به مراقبون.

ويمثل الثنائي وهبي الخزري وعلي العابدي المنتقل خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024 من كان إلى نيس، كرة القدم التونسية في "الليغ 1" خلال الموسم الكروي 2024-25.

شارك: