جمال محمود.. مدرب أردني يبحث عن لقب جديد مع الملكي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-07 12:15
جمال محمود يحلم بتحقيق إنجاز تاريخي هذا الموسم بصحبة الحسين إربد (FaceBook/AlhusseinJOSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبحث جمال محمود المدير الفني لفريق الحسين إربد، عن لقب جديد في مسيرته التدريبية، حيث تولى المدرب البالغ من العمر 50 عامًا، مؤخرًا دفة القيادة للنادي الملكي خلفًا للبرتغالي جواو مواتا الذي فسخ عقده ليرحل إلى الجبلين السعودي.

ولم يتردد محمود في قبول مهمة تدريب الحسين إربد منتصف الموسم، خاصةً أن الفريق يتصدر بطولة الدوري الأردني، ومتخم بكوكبة من النجوم، ويمتلك مجلس إدارة طموح وفر جميع مقومات النجاح.

بداية جمال محمود المميزة

قاد جمال محمود فريق الحسين إربد في 3 مباريات حتى الآن، واستطاع أن يحقق فيها الفوز، ويواصل مشوار الصدارة في بطولة دوري المحترفين، حيث أصبح الفريق المرشح الأبرز للتتويج باللقب لأول مرة في تاريخه، وفي حال نجح محمود في قيادة الفريق لمنصات التتويج، فإنه سيدخل تاريخ نادي الحسين إربد من أوسع الأبواب.

وحقق الحسين إربد بقيادة جمال محمود، الفوز على الوحدات بنتيجة 2-1، ثم على فريق شباب الأردن والسلط بذات النتيجة 1-0.

وسبق للمدرب محمود أن قاد كمدير فني فريق الوحدات لإحراز لقب بطولة الدوري في موسم 2018-19، ويطمح لإحراز اللقب للمرة الثانية بمسيرته مع الحسين إربد.

وسبق أن أسهم محمود في تتويج الوحدات بلقب الدوري، لكنه كان يعمل كمساعد للمدرب، وفي موسم 2008، أحرز برفقة العراقي أكرم سلمان الرباعية التاريخية على الصعيد المحلي.

وسطع نجم جمال محمود في عالم التدريب عندما توجه إلى فلسطين حيث أشرف على تدريب منتخبها وقاده لإحراز لقب تاريخي بالحصول على كأس التحدي، والتأهل لنهائيات كأس آسيا التي أقيمت في أستراليا 2015.

شهادات وطموح

يتسلح جمال محمود بكافة الشهادات التدريبية المتقدمة على الصعيد الآسيوي، ويسعى دومًا لتطوير قدراته التدريبية لطموحه الواسع بأن يكون له بصمة في هذا المجال.

ويمتاز جمال محمود بذكائه وقدرته على توظيف اللاعبين وقراءة أوراق الخصم، وتجمعه علاقات طيبة مع جميع اللاعبين الذين أشرف على تدريبهم سواء في الوحدات أو الرمثا أو سحاب أو شباب الأردن.

جمال وحامد إسماعيل 

بدأ جمال محمود مسيرته كلاعب بفريق الوحدات حيث اكتشف موهبته المدرب حامد إسماعيل وهو بعمر 10 سنوات، ليتدرج بفرق الفئات العمرية وصولًا للفريق الأول عام 1988.

وامتاز المدرب الشهير في مركز خط الوسط وكان خير خليفة للنجم الخلوق إبراهيم سعدية، وساعد فريقه الوحدات على إحراز العديد من الألقاب المحلية.

ولعب جمال محمود في سنواته الأخيرة لفريق شباب الأردن، قبل أن يقوده عشق كرة القدم، لاستكمال مشواره في عالم التدريب.

شارك: