جلال القادري يعتذر من الشعب التونسي ويَعِد بالتعويض

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-16 23:36
جلال القادري مدرب منتخب تونس لكرة القدم (Cafonline.Com)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعتذر جلال القادري، مدرب منتخب تونس، بعد خسارة فريقه (1-0)، اليوم الثلاثاء، أمام ناميبيا ضمن الجولة الأولى عن المجموعة الخامسة لكأس أمم أفريقيا 2023.

وانضم منتخب "نسور قرطاج" إلى قائمة المنتخبات العربية التي لم تفز في مبارياتها الأولى ضمن "كان" كوت ديفوار، بعد مصر والجزائر وموريتانيا.

وقال جلال القادري بعد نهاية المباراة ضد ناميبيا: "أتأسف للشعب التونسي على هذه الخسارة، في الشوط الأول وجدنا صعوبات كبيرة، لا سيما من الناحية البدنية في خط الوسط".

واعترف مدرب منتخب تونس بأن فريقه كان سيئًا في الشوط الأول بالقول: "لم نحسن التعامل مع الكرة الثانية في الشوط الأول، وإصابة ياسين الخنيسي أجبرتنا على تغيير طريقة لعبنا من ناحية التنشيط الهجومي، الشوط الأول كان سيئًا بجميع المقاييس".

وتابع: "في الشوط الثاني أجرينا التغييرات اللازمة، خاصةً على مستوى تمركز اللاعبين، دخول العيدوني أعطانا القوة البدنية، وغيّرنا الخطة من 4-3-3 إلى 4-2-3-1، وهذا الأمر أعطانا عدة حلول، وصنعنا من خلال ذلك بعض الفرص".

وزاد جلال القادري: "في مباريات مثل هذه يجب أن تكون أكثر فعالية، عندما تأتيك 3 أو 4 فرص، لم نحسن التعامل مع الوضعيات الهجومية، وتلقينا هدفًا في الدقائق الأخيرة كان قاسيًا علينا، نحن نتحمل المسؤولية، ونحن مَن وضعنا أنفسنا في هذه الوضعية".

جلال القادري يعد بالتعويض 

ووعد جلال القادري، مدرب منتخب "نسور قرطاج"، الشعب التونسي بردة فعل في المباراتين المتبقيتين من دور المجموعات أمام مالي وجنوب أفريقيا، وصرّح بالقول: "ما زال لدينا الوقت من أجل التدارك واستعادة المستوى المعروف به المنتخب التونسي".

وواصل قائلًا: "لديَّ ثقة في المجموعة، ومثلما قلت، وضعنا أنفسنا في وضعية صعبة، ويجب أن نعرف كيف نتجاوزها في المباريات القادمة؛ لأننا نملك لاعبين تنافسيين ويملكون خبرة كبيرة في مثل هذه المسابقات".

وختم جلال القادري تصريحاته بالقول: "لسنا أول منتخب ينهزم في مباراته الأولى، فمنتخب الأرجنتين خسر أول مباراة ضد المنتخب السعودي، وبعدها فاز بكأس العالم، أعد بالقيام بردة فعل، الهزيمة موجعة، ولم نكن ننتظرها رغم إدراكنا صعوبة المباراة، أعتذر مرة أخرى من جماهيرنا، وإن شاء الله سنقوم بردة فعل في المباريات القادمة".

يُذكر أن منتخب تونس -تحت قيادة المدرب جلال القادري- سيخوض مباراته الثانية في "كان 2023"، يوم السبت 20 يناير/كانون الثاني القادم، أمام منتخب مالي.

شارك: