جعفر يرفض استدعاء رمضان لصفوف المنتخب العراقي لهذه الأسباب

2022-03-02 04:06
حبيب جعفر نجم العراق السابق (يمين) وإلى جانبه وكاع رمضان مهاجم الطلبة (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض نجم العراق السابق، حبيب جعفر، استدعاء مهاجم نادي الطلبة، وكاع رمضان، لصفوف المنتخب الوطني في المواجهتين المقبلتين أمام الإمارات وسوريا، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقال جعفر في تصريحات إعلامية: "يجب أن نثني على العطاء الذي يقدمه حالياً وكاع رمضان مع الطلبة، فهو يقدم ما هو مطلوب من المهاجم بإحراز الأهداف، وتمكن في المباريات الآخيرة في حسم الكثير من المباريات لفريقه، مثل هدف الفوز في شباك الغريم الزوراء، ومن بعدها خطف الانتصار من فريق الكهرباء ضمن منافسات الدوري العراقي الممتاز".

وطالب نجم الأنيق السابق، كما يلقب نادي الطلبة، المهاجم الشاب بمواصلة العمل بجد، وعدم سلك طريق الغرور والتعالي، لأنه بداية النهاية لأي لاعب، يشعر بأنه وصل لدرجة الكمال، وفي كرة القدم يجب أن يبقى الطموح مستمراً دون أي نهاية أو توقف، على حدِّ تعبيره.

وبخصوص الأنباء التي تتحدث عن استدعاء وكاع رمضان لصفوف منتخب "أسود الرافدين"، أضاف: "لا أرى أنه الوقت المناسب له حالياً لتمثيل المنتخب الوطني، يجب أن يطوّر نفسه أكثر، لا يكون الهدف فقط أن يستدعى للقائمة الأولية أو النهائية، هو لاعب شاب وفي مقتبل العمر، ولكنه ما زال يحتاج للخبرة والاحتكاك والنضوج، قبل أن يرتدي قميص المنتخب الوطني، الأهم أن يصبح عنصراً فارقاً، وأن يكون مطلب الجماهير الأول، كما حدث مع يونس محمود سابقاً، ولاحقاً مع مهند علي (ميمي)".

وساهم وكاع رمضان، الذي يمثل حالياً منتخب العراق الأولمبي، تحت سن 23 عاماً، بانتزاع فريقه الطلبة وصافة الدوري المحلي، برصيد 49 نقطة، ويتخلف بفارق 14 نقطة عن الشرطة المتصدر.

ويحتل إبن الـ22 ربيعاً، المرتبة الـ4 في سلم ترتيب هدافي الدوري العراقي بـ8 أهداف، والذي يتزعمه السوري محمود المواس محترف الشرطة، برصيد 15 هدفاً، ويليه الجزائري لهواري طويل محترف الزوراء بـ10 أهداف، ومن ثم مهيمن سليم ملاخ مهاجم الكهرباء، في المرتبة الثالثة بـ9 أهداف.

فيديو التصريح

شارك: