العراق يستعين بخبير آسيوي.. ويحدد نسبة جمهور لقاء الإمارات

2022-02-28 14:53
يونس محمود مشرف منتخب العراق (من اليمين) وإلى جانبه عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، أن اتحاده سيعرض على شقيقه السوري خوض مواجهة المنتخبين الأخيرة ضمن منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، في العاصمة العراقية بغداد.

وتحدث درجال، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاثنين 28 فبراير/ شباط، عن موافقة "فيفا" على إقامة المباريات الرسمية في ملاعب العراق، قائلا: "بعد رفع الحظر عن ملاعبنا، سنتصل بالأشقاء السوريين ونعرض عليهم اللعب في بغداد، ونأمل أن يستجيبوا لطلبنا؛ لأن بغداد هي عاصمة العرب، وهي فرصة مناسبة لدعمنا في مواصلة رفع القيود عن ملاعبنا".

وبخصوص مسألة التنظيم في اللقاء المقبل أمام الإمارات في 24 مارس/ آذار المقبل، قال: "اتصلت يوم أمس بالأردني أحمد قطيشات، الخبير الآسيوي المتخصص في الإشراف على تنظيم المباريات الدولية، وسيكون في بغداد قبل أسبوع من إقامة المباراة، وسيعمل ممثلاً لاتحادنا إلى جانب المشرفين المعتمدين من الاتحادين الآسيوي والدولي".

وأوضح عدنان درجال، الذي يشغل أيضا منصب وزير الشباب والرياضة، أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لم يفرض عليهم أي نسبة ثابتة لحضور الجماهير في لقاء الإمارات المقبل، ولكنه يرى من الطبيعي عدم اعتماد سعة الملعب بالكامل من أجل عدم التأثير في الجوانب التنظيمية، مؤكدا أن الاتحاد سيتخذ القرار الأنسب لنسبة الحضور خلال الأيام المقبلة، بالتشاور مع الجهات ذات العلاقة، وتحديداً مع وزارة الصحة.

وكشف درجال عن أن الاتحاد يسعى لتنظيم مباراة ودية للمنتخب العراقي قبل لقاء الإمارات، مشيرا إلى أن الساعات القليلة المقبلة ستشهد تحديد هوية المنتخب الذي سيواجهه "أسود الرافدين"، وسيكون إما إفريقيا أو أوروبيا، مشيرا إلى أن اجتماعاً مغلقاً جمعه بمدرب المنتخب الوطني، عبد الغني شهد، لإكمال جميع متطلبات إنجاح مهمته في المباراتين المقبلتين، وتجديد أمل الحصول على المركز الثالث.

ويملك العراق فرصة ضئيلة لانتزاع المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى بالمرحلة النهائية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022؛ إذ يجب عليه الفوز على الإمارات وسوريا، بشرط تعثر الإمارات أمام كوريا الجنوبية، ولبنان أمام سوريا أو إيران.

وسيلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في الترتيب النهائي لكلا المجموعتين (الأولى والثانية) في الملحق الآسيوي، على أن يضرب الفائز منهما موعدا لمواجهة فاصلة مع خامس تصفيات أمريكا الجنوبية، من أجل مقعد في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

شارك: