تيسودالي والخنوس يتألقان بهدفين وتمريرة حاسمة في بلجيكا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-26 21:35
المغربي طارق تيسودالي لاعب جينت البلجيكي (x/ KAAGent)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد الثنائي الدولي المغربي، بلال الخنوس وطارق تيسودالي، فريقيهما جينك وجينت تواليًا، لحصد انتصارين ثمينين، اليوم الثلاثاء، في مسابقة الدوري البلجيكي لكرة القدم 2023-2024، ليواصلا التألق قبل أسابيع قليلة على انطلاق كأس أمم أفريقيا 2023.

في المباراة الأولى، قدّم الخنوس تمريرة حاسمة في فوز جينك (3-0) على رويال أنتويرب لحساب الجولة 20 من المسابقة، ليرتقي فريقه إلى الترتيب الرابع على اللائحة بـ34 نقطة، متخلفًا بفارق 13 نقطة عن المتصدر رويال سانت جيلواز (47 نقطة).

وقدّم الخنوس (19 عامًا) التمريرة الحاسمة رقم 5 له في الموسم الحالي مع جينك في كل البطولات، فيما سجّل 3 أهداف، وكان نجم الوسط الصاعد قد حصد جائزة (الأسد المغاربي) لعام 2023، والتي تُمنَح سنويًا لأفضل لاعب مغاربي في الدوري البلجيكي.

وفي المباراة الأخرى، أحرز المهاجم المخضرم تيسودالي (30 عامًا) هدفين وقاد فريقه جينت لحصد انتصار صعب خارج قواعده بنتيجة (2-0) على كورتريك،  ليصعد جينت إلى المركز الثالث على لائحة الدوري البلجيكي برصيد 38 نقطة.

ووصل تيسودالي إلى الهدف رقم 15 بقميص جينت في كل المسابقات هذا الموسم، فضلًا عن تقديم 6 تمريرات حاسمة.

يحتل الخنوس المرتبة الأولى كأغلى لاعب قيمة تسويقية في فريق جينك بواقع 22 مليون يورو، أمّا تيسودالي، فيأتي في المركز الخامس بفريقه جينت بواقع 6.5 مليون يورو، حسب مؤشّرات منصّة ترانسفير ماركت (Transfermarket).

جدير بالذكر أن كلا اللاعبين، الخنوس وتيسودالي ضمن القائمة الموسعة لمنتخب المغرب المشارك في كأس أمم إفريقيا التي تنطلق منتصف يناير/ كانون الثاني المقبل في كوت ديفوار، ومن المتوقّع أن ينضما إلى القائمة النهائية للمدرب وليد الركراكي.

شارك: