تيباس يبدي اندهاشه من الانطلاقة القوية لنجم ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-14 22:46
لحظة تسجيل الإنجليزي جود بيلينغهام نجم ريال مدريد هدفًا في مواجهة سيلتا فيغو (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

قال رئيس الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس، اليوم الخميس، إنه "لم يتوقع أحدٌ" أن يسجّل لاعب خط وسط ريال مدريد، الإنجليزي جود بيلينغهام خمسة أهداف في أول أربع جولات من لا ليغا، موضحًا أنّ اللاعبين من أمثاله يجعلون الدوري "أفضل".

وتعاقد ريال مدريد مع بيلينغهام مقابل 103 ملايين يورو، قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني، في الميركاتو الصيفي الحالي.

وقال تيباس بعد تقديم تقرير عن الحد الأقصى للرواتب في أندية الدوري الإسباني: "قد يكون بيلينغهام هو اللاعب الأكثر لياقةً، أمّا لكي تكون الأفضل في العالم عليك أن تنظر إلى عدة مواسم. لم يتوقع أحد أن يسجل هذا العدد الكبير من الأهداف في هذه الفترة القصيرة. إنهم لاعبون يجعلون المنافسة أفضل".

وحسب التقرير، يتمتع ريال مدريد بحد أقصى لرواتب فريقه يبلغ 727.451 مليون يورو.

وأقرّ تيباس، الذي قلّل من أهمية بعض الانتقادات التي تلقّاها من بعض القطاعات القريبة من الفريق الأبيض فيما يتعلق بالوضع الاقتصادي للنادي: "بهذا المبلغ يمكنه أن يدفع لكيليان مبابي وربما آخرين أيضًا. لديّ شعور بأنّ لديه القدرة على القيام بكل ذلك".

وتابع: "لقد قرأت تقارير تفيد بأنّ الدوري في تراجعٍ، لكنها تظل تقارير دون أساس. لقد شرحت بالفعل ماهية الوضع، وما الدوريات التي يمكننا مقارنةً أنفسنا بها. تمامًا مثل الدوري الإنجليزي، الأمر معقد للغاية".

بالمقابل، يعاني برشلونة -غريم ريال- المنغمس في وضع اقتصادي حرج من سقف رواتب يصل إلى 270.026 مليون يورو.

وفي هذا الصدد، قال: "بخصوص برشلونة، كما قلنا في ذلك الوقت لم يكن الكتالوني يقوم بواجبه، وقد بذل مؤخرًا جهدًا لخفض فاتورة الأجور بشكل كبير للغاية".

شارك: