تياغو ألكانتارا يغادر برشلونة مع انطلاقة الدوري الإسباني!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-16
الإسباني تياغو ألكانتارا (أقصى اليسار) برفقة الجهاز الفني لنادي برشلونة (Fcbarcelona.com)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي برشلونة بشكل مفاجئ رحيل الإسباني تياغو ألكانتارا عن جهازه الفني، بقيادة المدرب الرئيسي الألماني هانز فليك، تزامنًا مع انطلاقة الدوري الإسباني للموسم الجديد 2024-2025.

وانطلقت ضربة بداية الدوري الإسباني، أمس الخميس، بإقامة مباراتين اثنتين بين أتلتيك بيلباو وخيتافي وريال بيتيس ضد جيرونا، وانتهت كلتا المواجهتين بالتعادل بنتيجة (1-1).

ويستهل "البارسا" مشواره في مسابقة "الليغا"، غدًا السبت، بملاقاة مضيفه فالنسيا في الجولة الأولى بملعب "ميستايا"، وذلك في أول مباراة رسمية تحت قيادة مدربه فليك الذي خلف الإسباني تشافي هيرنانديز.

برشلونة يعلن رحيل تياغو ألكانتارا 

ونشر برشلونة، اليوم الجمعة 16 أغسطس/ آب بيانًا رسميًّا، أكد فيه مغادرة تياغو ألكانتارا لجهازه الفني، على أن يعوضه أرنو بلانكو المدرب السابق لفريق "البارسا" تحت 16 عامًا، ضمن الفريق المعاون بقيادة فليك.

"البارسا" يعلن رحيل تياغو ألكانتارا 

وأوضح الفريق الكتالوني أنه اليوم الجمعة، سيكون آخر أيام ألكانتارا برفقة الجهاز المعاون للمدرب الرئيسي فليك، لتنتهي بذلك التجربة المهنية للاعب السابق لبايرن ميونخ الألماني وليفربول الإنجليزي، بعد فترة قصيرة فقط في "البلوغرانا".

وانضم ألكانتارا الذي اعتزل لعب كرة القدم نهائيًّا إلى الجهاز الفني لبرشلونة بعد تعيين فليك مدربًا للفريق، وقالت وسائل إعلام إسبانية بأن دوره سيكون بمثابة حلقة وصل بين المدرب الألماني ولاعبيه، بحكم إجادته للغة الألمانية من جهة، ومعرفته لبيئة الفريق الكتالوني كلاعب سابق ضمن صفوفه من جهة أخرى.

ولم تستمر رحلة ألكانتارا لفترة طويلة مع "البارسا"، ليتم تعويضه بالمدرب برونا ضمن الجهاز المعاون، علمًا بأن هذا الأخير يمتلك خبرة عمل ممتدة لـ 11 عامًا كاملًا في النادي -مثلما تم نشره في البيان-.

ويتطلع برشلونة إلى تحقيق نتائج جيدة خلال الموسم الجديد بقيادة مدربه فليك، وذلك بعدما خرج الموسم الماضي بيد فارغة والأخرى لا شيء فيها، ولم ينجح في حصد أي لقب ضمن جميع البطولات التي شارك فيها.

وستبدأ رحلة برشلونة في الدوري الإسباني بمواجهة فالنسيا على ملعبه، وحالة من الشكوك تسود أنصاره ومحبيه، لا سيما بعد خسارته في آخر مبارياته الودية بثلاثية نظيفة ضد موناكو الفرنسي في كأس خوان غامبر.

شارك: