توني كروس يقف على حافة المحظور بسبب العنصرية وابنته

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-07 23:53
توني كروس نجم منتخب ألمانيا المعتزل حديثًا (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلى النجم الألماني المعتزل توني كروس بتصريحات مثيرة للجدل حول المكان الذي يفضل العيش فيه مستقبلًا بعد تعليقه للحذاء وانفصاله عن ميادين كرة القدم لاعبًا.

وانتهت قصة كروس لاعبًا بعد إقصائه من ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024 على يد منتخب إسبانيا بنتيجة (2-1)، ليفشل بذلك برفقة المنتخب الألماني في التتويج باللقب القاري على أرضه وبين جماهيره.

وعكس ما كان عليه الحال في المنتخب الألماني، ودع اللاعب "الأشقر" ناديه ريال مدريد الإسباني بطريقة رائعة بعد تتويجه معه بلقب دوري أبطال أوروبا إثر الفوز في النهائي أمام نادي بوروسيا دورتموند بنتيجة (2-0).

توني كروس يفضل العيش في إسبانيا على ألمانيا بسبب ابنته!

وحل توني كروس ضيفًا على بودكاست قناة "ZDF" الألمانية، وهناك أدلى بتصريحات غير منتظرة أكد فيها أنه يفضل العيش في إسبانيا بدلًا من ألمانيا بعد اعتزاله كرة القدم بسبب خوفه على ابنته من الوجود الكبير للمهاجرين في ألمانيا خلال الأعوام الأخيرة.

وقال نجم المنتخب الألماني المعتزل: "أخشى رؤية ابنتي تخرج بعد الساعة 11 مساءً في مدينة ألمانية كبيرة، وأعتزم العيش في إسبانيا بعد اعتزالي لكرة القدم".

وعلق توني كروس على التدفق الكبير للمهاجرين على ألمانيا خلال الأعوام الأخيرة، وقال: "أعتقد أننا قللنا من شأن قضية المهاجرين، وفي النهاية أصبحت خارج السيطرة، ومن الواضح أنه عندما يأتي الكثير من الناس، هناك دائمًا نسبة مئوية بشأن الأشخاص الجيدين والسيئين بينهم"، مضيفًا: "تمامًا كما هو الحال بين الألمان، فهنالك العديد من الجيدين والسيئين بينهم أيضًا".

وتابع: "والأمر نفسه ينطبق على الكثير من الأشخاص الذين يأتون من الخارج، إذا لم تتمكن من التمييز بين أولئك ذوي النفع لنا، فسوف يصبح الأمر صعبًا في النهاية"، واستدرك كروس حديثه عن قضية الهجرة في ألمانيا، بقوله: "أعتقد أننا فشلنا في استغلال هذا النهج أو الفكرة (استقبال المهاجرين) الإيجابية للغاية، والتي أؤيدها بنسبة 1000 بالمئة لأنني أجد أنه من المثير أن يأتي الناس إلينا من الخارج وهم سعداء".

للإشارة فإن توني كروس تُوّج بالعديد من الألقاب خلال مسيرته وهو لاعب، وأبرزها لقب دوري أبطال أوروبا 6 مرات، منها لقب مع بايرن ميونخ و5 برفقة ريال مدريد، كما أنه حصد لقب كأس العالم مع منتخب بلاده ألمانيا في نسخة البرازيل عام 2014، ويتوقع أن تثير تصريحات اللاعب المعتزل الكثير من الجدل في ألمانيا بسبب وجود الكثير من المهاجرين هناك.

شارك: