تونس في مواجهة صعبة أمام موريتانيا في المجموعة الثانية

2021-11-29 20:31
منتخب تونس لكرة القدم (Facebook/ftf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقص المنتخب التونسي لكرة القدم شريط مبارياته في مسابقة كأس العرب قطر 2021 بملاقاة نظيره منتخب موريتانيا غدًا الثلاثاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني، في افتتاحية مباريات المجموعة الثانية من المنافسات.

 

موعد مباراة تونس وموريتانيا في كأس العرب والقنوات الناقلة

مباراة تونس وموريتانيا في الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس العرب 2021، تشاهدونها في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت مكة المكرمة، الحادية عشرة صباحا بتوقيت تونس، العاشرة صباحاً بتوقيت موريتانيا.

البث المباشر لمباراة تونس وموريتانيا يأتيكم على شبكة قنوات beIN SPORTS، عبر قناتي beIN SPORTS HD1 وbeIN SPORTS HD2 بتعليق جواد بدة.


تونس ولقب غائب منذ 58 عامًا في كأس العرب

ويأمل منتخب تونس في تحقيق اللقب الثاني على مستوى كأس العرب بعد أن حصد النسخة الأولى عام 1963 التي أقيمت في لبنان، ومنذ ذلك الحين غاب "نسور قرطاج" عن منصة التتويج العربي، أي منذ ما يقرب من 58 عامًا عبر 7 نسخ مختلفة، لكن المميز هذه المرّة أن كأس العرب ستقام تحت إشراف وتنظيم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأول مرة في تاريخ المسابقة.

منذر الكبير: تونس من المرشحين لنيل لقب كأس العرب


وظهر مدرب المنتخب التونسي، منذر الكبير، في ثوب الواثق خلال المؤتمر الصحفي للمباراة الافتتاحية أمام موريتانيا، وقال: "أتينا عازمين على التأهل، والوصول لأبعد نقطة ممكنة، نعرف أننا من الفرق المرشحة لإحراز اللقب، ولكن هذا لن يثنينا عن تجهيز أنفسنا والتركيز بأقصى طاقة ممكنة لكي نحقق الفوز في مباراتنا الأولى".
 

وأضاف الكبير: "المنتخب التونسي في أعلى قمة التصنيف العربي منذ 4 سنوات، ومن أفضل 5 منتخبات على الصعيد الإفريقي، وهذا يدفعنا دائما لكي نبذل مجهوداً أكبر لتقديم أفضل ما لدينا للحفاظ على هذه السمعة".

موريتانيا وتجربة أولى للمدرب الفرنسي ديديه دي روسا مع المنتخبات


ويدخل المنتخب الموريتاني كأس العرب قطر 2021 مثقلًا بخبرات لا بأس بها اكتسبها من المشاركة في كأس أمم إفريقيا 2019 في مصر، وكذلك تأهله إلى نسخة 2021 التي تقام يناير/ كانون الثاني في الكاميرون، لكن اللافت بالنسبة لموريتانيا أنها ستدخل بتجربة جديدة مع المدرب الفرنسي ديديه دي روسا.


وتعاقد الاتحاد الموريتاني مع المدرب ديديه دي روسا منتصف شهر نوفمبر/تشرين الثاني الحالي خلفًا لمواطنه كورنتان مارتنز، وهي التجربة الأولى لدى روسا على مستوى المنتخبات، إذ أمضى مسيرته سابقًا بين 9 فرق من الجزائر وتنزانيا والكاميرون ومصر ورواندا والسودان، كان آخرهم فريق سيمبا التنزاني.

شارك: