توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحادين العراقي والسوري

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-12 19:23
رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال ونائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم عبد الرحمن الخطيب (facebook-iraqfa)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وقع رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، ونائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم عبد الرحمن الخطيب، اتفاقية تعاون بين الاتحادين لتبادل الخبرات ووضع آلية لتطوير العمل المشترك.

بنود الاتفاقية نصت على تفعيل التعاون المشترك في مجالات عديدة؛ منها تبادل الخبرات والمختصين في بناء المنشآت الرياضية وإدارتها وفي المواد والمعدات الرياضية والأدوات العلمية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات وتدريب الخبراء الفنيين في مجالات العلوم الرياضية والطب الرياضي التخصصي بكرة القدم.

وسيشمل التعاون المشترك بين الاتحادين أيضًا تبادل طواقم حكام في المسابقات المحلية بين البلدين، وسيبحث الاتحاد العراقي إمكانية مساعدة نظيره السوري لبيع حقوق الدوري الممتاز من خلال الشركات الراعية لدى الاتحاد العراقي.

وحظي تطوير المنتخبات الوطنية في البلدين بحيزٍ مهم من بنود الاتفاقية؛ إذ سيتعاون الاتحادان على تنظيم مباريات دولية ودية بين منتخباتهما في جميع الفئات، وفي حال عدم رفع الحظر عن الملاعب السورية يمكن اعتبار العراق أرضًا افتراضية للمنتخبات والأندية السورية، مع توفير الاتحاد العراقي لمعسكرات تدريبية ومباريات ودية للمنتخبات والأندية السورية، وذلك في المنشآت الرياضية المتاحة في جمهورية العراق، من أجل التنمية المشتركة للمنتخبات الوطنية والأندية التابعة للاتحادين.

الاتحاد العراقي سينظم أيضًا بموجب الاتفاقية منحًا دراسية لمدربي المنتخبات الوطنية والأندية السورية، وسيقوم الاتحاد العراقي بتنظيم دورات تدريبية للأخصائيين في العلاج الطبيعي والأطباء وخبراء الطب الرياضي في سوريا، بالإضافة لتسهيل إمكانية استخدام المنشآت والمراكز الطبية البحثية التابعة له، لتلقي العلاج والرعاية الصحية والفحص للاعبي المنتخبات الوطنية السورية.

شارك: