عدنان درجال: دوري المحترفين العراقي سيكون مسؤولية "لاليغا"

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-12 14:29
رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم "عدنان درجال"، أن دوري المحترفين العراقي الموسم المقبل، سيكون من مسؤولية رابطة "لاليغا" الإسبانية وليس مسؤوليتنا.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم قد أعلن في 4 يونيو/ حزيران الحالي، توقيع عقد شراكة مع رابطة الدوري الإسباني "لاليغا"،  لإقامة دوري المحترفين العراقيّ للموسم 2023/ 2024. 

وقال "درجال" في مؤتمر صحفي مشترك مع أمين عام اتحاد غرب آسيا خليل السالم والمدير التنفيذي من شركة إيرثلنك، علاء جاسم، إن "دوري المحترفين العراقي الموسم المقبل سيكون من مسؤولية رابطة لاليغا الإسبانية وليس من مسؤولية الاتحاد العراقي".

مبينًا: "الأرض التي تم تخصيصها لبناء مقر الاتحاد العراقي الجديد قرب مطار بغداد الدولي تمتلك مساحة جيدة وهي خطوة نحو تطوير البنى التحتية للرياضة العراقية".

وأوضح درجال أن "الاتحاد العراقي لكرة القدم يواجه العقبات في كل خطوة تطويرية يسعى إلى اتخاذها من بينها مسألة نشر ثقافة شراء التذاكر في البطولات الرسمية"، لافتًا إلى أن "عدد البطاقات التعريفية الخاصة بالصحفيين والتي طبعت في كأس الخليج كان أكثر من المونديال".

وأشار درجال إلى أن بطولة الوطني إيرثلنك غرب آسيا، لم تحظَ بالاهتمام الإعلامي الكافي بما يتناسب مع أهميتها، مشيرًا إلى أن "الإعلام أهتم كثيرًا ببطولة كأس الخليج (خليجي 25) في البصرة وكان شريك النجاح ونتمنى أن يكون دوره قويًا في هذه البطولة".

يذكر أن بطولة الوطني إيرثلنك غرب آسيا تحت 23 عامًا ستنطلق اليوم في العراق للفترة من 12 إلى 20 يونيو/ حزيران الجاري بمشاركة 9 منتخبات في مدينتي بغداد وكربلاء.

شارك: