تلميذ مورينيو يرفض سليماني في مرسيليا وليون يتحرك لضمه

2021-06-08 09:01
النجم الجزائري إسلام سليماني (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض مدرب نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي، فيلاس بواش، فكرة ضم النجم الجزائري، إسلام سليماني، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لتدعيم خط هجوم نادي الجنوب الفرنسي، بعد أن تم عرض الهداف الجزائري عليه.


نجم ليستر سيتي الإنجليزي يبحث خلال هذه الأيام مستقبله الكروي، بعد أن قرر الرحيل عن بطل إنجلترا عام 2016، بسبب خروجه من الحسابات الفنية للمدرب الأيرلندي بريندان روجرز، الذي منحه 19 دقيقة لعب فقط في "البريميرليغ"، قبل أن ينزله للعب مع الفريق الرديف، وهو الوضع الذي لم يستسغه هداف سبورتينغ لشبونة البرتغالي السابق.


ولا تريد إدارة ليستر التفريط في لاعبها الجزائري دون مقابل، وهو الذي ينتهي عقده الصيف المقبل، إذ تسعى للحصول على بعض الأموال من عملية بيعه خلال "الميركاتو" القادم، بعد أن اكتفت بإعارته عدة مرات، علما أنها أنفقت على ضمه من سبورتينغ 31 مليون يورو سنة 2016.


وكشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الثلاثاء، عن أن المدرب البرتغالي، فيلاس بواش، المعروف بارتباط مسيرته الكروية بمواطنه المدرب الشهير جوزيه مورينيو، غير متحمس لضم هداف المنتخب الجزائري، بعد أن اقترحه على إدارة النادي، وأكد للمسيرين أنه يريد مهاجما آخر، الأمر الذي أثار استياء جماهير النادي، بعد قصة رياض محرز السابقة مع مرسيليا. 

وقدم سليماني مستويات قوية في تجربته الفرنسية السابقة مع نادي موناكو الموسم الماضي، إذ أسهم في 16 هدفا خلال 19 مباراة لعبها في مسابقتي دوري وكأس فرنسا، ما سمح له بكسب سمعة واسعة في "الليغ 1" لدى الجماهير والأندية الأخرى، وهو المعيار الذي تغاضى عنه مدرب أولمبيك مرسيليا.


وإذا كان النادي الفرنسي الوحيد المتوج بدوري أبطال أوروبا، فإن سليماني قد يحط الرحال في الدوري الفرنسي من بوابة نادي أولمبيك ليون، الذي وضعه بوصفه أحد أبرز أولوياته خلال الميركاتو المقبل.


ويسعى المدير الرياضي لليون، البرازيلي جونينيو، لتدعيم خط هجوم النادي الشهر المقبل، لا سيما في حال إتمام صفقة انتقال نجمه الهولندي، ممفيس ديباي، نحو برشلونة قبل 6 أشهر من انتهاء مدة عقده، ويحصل بذلك على التمويل اللازم لصفقة سليماني، ويتخلص من هاجس الراتب السنوي الكبير لهذا الأخير.


وستكون الساعات المقبلة حاسمة في مستقبل هداف نادي شباب بلوزداد الجزائري السابق، على اعتبار أنه يصر على تغيير الأجواء ونيل فرصة اللعب بانتظام، لبعث مشواره الكروي واستعادة مكانته مع المنتخب الجزائري.


يشار إلى أن هداف المنتخب الجزائري انضم إلى ليستر سيتي في أغسطس/ آب عام 2016، وينتهي عقده في يونيو/ حزيران سنة 2021.

شارك: