تقلبات وانتقادات في الهلال منذ وصول نيمار.. ما القصة؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-28 01:55
البرازيلي نيمار يوجه التحية إلى جماهير نادي الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الهلال السعودي في منتصف أغسطس/ آب الماضي التعاقد مع النجم البرازيلي، نيمار جونيور، قادمًا من باريس سان جيرمان، في صفقةٍ كانت حديث الشارع الرياضي العالمي، قُدّرت قيمتها بنحو 90 مليون يورو، طبقًا لمصادر إعلامية متنوعة.

ورغم قوة الصفقة جماهيريًا وفنيًا وإعلاميًا، لم يظهر نيمار مع الهلال حتى الآن بالصورة المأمولة، وحدثت بعض التعثرات في قلعة "الزعيم"، بعد وصول ساحر "السيليساو"، كما أصبح مدرب الفريق، البرتغالي جورجي جيسوس، في مرمى انتقادات العديد من الجماهير الهلالية.

بالنسبة للاعب البرازيلي، تلاشى حماس الأيام الأولى بسبب معاناته من الإصابة، أما مدربه البرتغالي، فكانت الأيام القليلة الماضية عامرة بالهجوم الجماهيري، وحتى صيحات الاستهجان ضده.. في السطور التالية نستعرض لكم أبرز الأحداث التي مرت على النادي العاصمي بعد وصول نيمار.

ظهور نيمار الأول

في 19 أغسطس/ آب الماضي كان أول يوم لظهور نيمار مع الهلال، قبل التعادل (1-1) أمام الفيحاء، في ثاني جولات دوري روشن السعودي، واستقبلت الجماهير نجمها البرازيلي بحماسٍ شديدٍ وأعدّوا له عرضًا ضوئيًا رائعًا، وبعد المباراة، انتقد جيسوس استدعاء المنتخب البرازيلي للاعب، وصرّح بأن نيمار مُصاب.

نيمار يرد على جيسوس

بسبب تصريحات جيسوس بشأن معاناة نيمار من الإصابة، ظهر اللاعب صاحب الـ31 عامًا في مؤتمر صحفي مع المنتخب البرازيلي يوم 7 سبتمبر/ أيلول، حيث سلّط النجم البرازيلي الضوء على الجدل الدائر حول تصريحات مدرب الهلال، وذكر أن المدرب البرتغالي يريد فقط "الاهتمام به".

نيمار يخوض مباراته الأولى مع الهلال

في 15 سبتمبر/ أيلول، ظهر نيمار لأول مرة مُرتديًا قميص الهلال، ونزل من على مقاعد البدلاء، ودخل أرض الملعب مُسهمًا في اكتساح فريقه لمنافسه الرياض بنتيجة (6-1)، واستعادة صدارة دوري روشن السعودي.

تعثّر آسيوي في أول لقاء أساسي لنيمار

بعد ثلاثة أيام من ظهوره لأول مرة، شارك البرازيلي أساسيًا للمرة الأولى في مباراة الهلال أمام نافابخور الأوزبكي، في افتتاح منافسات مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

وظهر نيمار بصورة متواضعة خلال اللقاء، ودخل في جدال مع لاعبٍ من الفريق المنافس خلال المباراة، فيما بدا جيسوس منزعجًا بعد المباراة، وقال البرتغالي: "نحن مستعدون للعب ضد منافس قريب من مستوانا، لكن ما فعله الفريق الآخر اليوم يتعارض مع كرة القدم"، وساءت الأمور مع المدرب أيضًا بعد الانتقادات التي تعرض لها من الهلاليين.

تعثّر آخر لكن على الصعيد المحلي

بعد انتشار العديد من التقارير الصحفية حول احتمالية إقالة جيسوس من منصبه، رفض البرتغالي هذه التكهنات، وصرّح لشبكة "ESPN" الرياضية: "الهلال يحتل المركز الأول في الدوري السعودي دون هزائم، هذا جنون!".

ولكن في نفس يوم التصريحات (21 سبتمبر/ أيلول)، تعادل الهلال مع ضمك بنتيجة (1-1)، ليخسر صدارة دوري روشن السعودي، ويتراجع إلى المركز الثاني، بعد متصدر البطولة الاتحاد.

وبعد المباراة، اندلعت صيحات الاستهجان نحو نيمار من بعض الجماهير الموجودة في الملعب، كما أثار أداء النجم البرازيلي استياء المشاهدين، وانتقدت صحيفة "ماركا" الإسبانية اللاعب، مؤكدةً أنه كان "في عداد المفقودين" خلال اللقاء.

تكذيب الشائعات

رد نيمار على مقطع فيديو منشور عبر حسابٍ برازيليّ في منصة "إنستغرام"، زعم أن اللاعب مُحبَط ولا يريد اللعب مع ناديه الجديد، الذي انتقل إليه خلال الميركاتو الصيفي 2023، وتفاعل اللاعب مع الحساب الذي نشر فيديو له خلال مباراة فريقه أمام نافابخور، وكتب الحساب: "يمكنك رؤية وجه نيمار مُحبَط ولا يريد اللعب"، ليرد النجم الهلالي مُعلقًا: "توقفوا عن نشر الكذب!".

كما أشارت بعض التقارير الصحفية مؤخرًا أيضًا إلى وجود خلافات بين اللاعب البرازيلي ومدربه البرتغالي، وعدم دعم اللاعب لاستمرار جيسوس في القيادة الفنية للهلال، لكن نيمار دحض هذه الشائعات أيضًا.

ونشر نيمار عبر حسابه في منصة "إنستغرام" صورةً له برفقة جيسوس، يرتديان فيها الزي الوطني السعودي (الثوب والشماغ)، خلال الاحتفالات باليوم الوطني الـ93 للمملكة العربية السعودية، وكتب اللاعب على الصورة مشيرًا للمدرب البرتغالي: "السيد".

استبعاد نيمار من مواجهة الجبلين

قرر مدرب الهلال استبعاد نيمار من قائمته لمباراة الجبلين، أمسية الإثنين 25 سبتمبر/ أيلول، ضمن دور الـ32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي شهدت فوزًا هلاليًا صعبًا بهدف دون مقابل، حمل توقيع البرتغالي روبن نيفيز.

ولم يكن أداء الهلال جيدًا خلال لقاء الجبلين؛ لتستمر انتقادات الجماهير الموجهة إلى جيسوس، وسط مطالب عديدة بإقالته، ويرى كثيرون أن المدرب لم يستطع الاستفادة من نجوم "الزعيم"، وعلى رأسهم البرازيلي نيمار.

    شارك: