تقرير | الهلال يُنافس النصر على ضم المدافع أنطونيو روديغر

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-13 17:29
المدافع الألماني أنطونيو روديغر ينتهي عقده مع ريال مدريد في عام 2026 (x/realmadrid)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت تقارير صحفية إسبانية أن نادي الهلال السعودي يُنافس غريمه التقليدي النصر على ضم الألماني أنطونيو روديغر من ريال مدريد، خلال الميركاتو الصيفي 2024.

وطبقًا لما أورده موقع "fichajes" الإسباني، فإن النصر والهلال يريدان ضم مدافع ريال مدريد هذا الصيف، لكن يبدو أن "الميرنغي" مُصمم على إبقاء اللاعب في صفوفه، خاصة بعد دوره الحاسم الموسم الماضي، حيث عوض غيابات المدافعين الأساسيين بسبب الإصابة، مثل إيدير ميليتاو وديفيد ألابا.

وأوضح ذات المصدر: "رغم أن عمره 31 عامًا، إلا أن أداءه الاستثنائي رفع من قيمته بشكل كبير، وهو ما أثار اهتمام الأندية السعودية التي تتطلع إلى تعزيز دفاعاتها بلاعب مثله. يرى النصر في ضم أنطونيو روديغر فرصة تشكيل ثنائي دفاعي هائل إلى جانب إيمريك لابورت".

وجاء في ختام التقرير: "كما يسعى الهلال، الذي يمتلك بالفعل المدافع الصلب كاليدو كوليبالي، إلى تعزيز خطه الدفاعي بالخبرة والصلابة التي يمكن أن يجلبها المدافع الدولي الألماني.. على الرغم من عدم وجود أرقام معروفة، إلا أن كلا الناديين السعوديين على استعداد لمضاعفة ما يتقاضاه روديغر حاليًّا في ريال مدريد، والذي يتحصل على 15 مليون يورو سنويًّا".

وكانت مصادر متنوعة قد أكدت في الفترة الماضية أن إدارة النصر مُصممة على ضم روديغر خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024، وقدمت له عقدًا بقيمة 100 مليون يورو لمدة أربع سنوات.

أبرز أرقام أنطونيو روديغر

انضم الدولي الألماني إلى صفوف ريال مدريد عام 2022، في صفقة مجانية قادمًا من تشيلسي، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 25 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت"، وينتهي عقده برفقة ناديه في يونيو/ حزيران 2026.

ويتمتع نجم ريال مدريد بمجموعة متنوعة من المهارات التي جعلته لاعبًا محوريًّا في خط الدفاع، كما يتميز بقدرته على المشاركة في الهجوم بشكل فعّال، وقد خاض 48 مباراة في جميع المسابقات خلال موسم 2023-24، سجل من خلالها هدفين وقدم 3 تمريرات حاسمة.

ومنذ حضوره إلى العملاق الإسباني ريال مدريد، شارك أنطونيو روديغر في 101 مباراة عبر كل المسابقات، أحرز خلالها 4 أهداف مع تقديم 3 تمريرات حاسمة.

ومؤخرًا، أنهى اللاعب مشاركته مع منتخب بلاده في منافسات كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بعد إقصاء ألمانيا من دور الثمانية أمام المنتخب الإسباني.

يُذكر أن الهلال تفوق على النصر في الموسم الماضي، وسيطر على المشهد المحلي بعد الظفر بألقاب دوري روشن وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي، وعلى الصعيد القاري، ودع الفريق النصراوي أيضًا منافسات بطولة دوري أبطال آسيا من الدور ربع النهائي، على يد فريق العين الإماراتي.

شارك: