تقارير | ريال مدريد يملك المال الكافي لإنهاء صفقة مبابي

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-18 12:14
الدولي الفرنسي كيليان مبابي جناح باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن نادي ريال مدريد يملك الأموال الكافية للتعاقد مع الدولي الفرنسي، كيليان مبابي من صفوف باريس سان جيرمان، خلال نافذة الانتقالات الصيفية الجارية.

ويحظى النجم الفرنسي باهتمام كبير من ريال مدريد؛ إذ ينتظر النادي الملكي الفرصة لإعادة محاولة جلب اللاعب إلى "سانتياغو برنابيو"، بعد فشله في ذلك الموسم قبل الماضي، خاصةً مع احتياجه إلى خدماته أكثر من أي وقت مضى، بعد رحيل مواطنه كريم بنزيما إلى اتحاد جدة السعودي.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "آس" الإسبانية، فإن ريال مدريد لديه المال الكافي للتعاقد مع مبابي، وذلك بعدما أنهى السنة المالية لموسم 2022-23 بأرباح بلغت 11.8 مليون يورو (13.25 مليون دولار) أي أقل بنحو مليون يورو عن الموسم السابق على الرغم من ارتفاع الإيرادات.

وحافظ ريال مدريد على تحقيق أرباح خلال السنوات المالية الأربعة الماضية بغض النظر عن التأثير السلبي لجائحة فيروس "كورونا" ومشروع تجديد ملعب "سانتياغو برنابيو" بقيمة 893 مليون يورو والمقرر الانتهاء منه بنهاية 2023، كما بلغ الدخل التشغيلي للسنة المالية 2022-23 حوالي 843 مليون يورو، بزيادة 121 مليون يورو (17 في المائة) مقارنةً بالسنة المالية 2021-22؛ فيما بلغ صافي الديون 46.7 مليون يورو حتى 30 يونيو/حزيران 2023.

وقالت الصحيفة إن ريال مدريد يملك حاليًا 393 مليونًا ما بين الأموال المودعة في رصيده البنكي وخطوط الائتمان، كما أنّ النادي ليس مُطالبًا في الوقت الحالي بسداد أول قسط من قرض الـ800 مليون الذي حصل عليه النادي لتطوير البرنابيو، كما أن أول قسط لن يتعدى مبلغ 35 مليونًا.

وينتهي تعاقد مبابي مع باريس سان جيرمان في 30 يونيو/ حزيران 2024، مع وجود بند يسمح للنادي بتمديد العقد لعام إضافي شريطة موافقة اللاعب؛ لكن الأخير كشف علانيةً عن عزمه الاستمرار مع باريس سان جيرمان الموسم المقبل، دون التمديد لـ2025، وقد أرسل قائد منتخب فرنسا خطابًا رسميًا يفيد بالأمر إلى إدارة النادي.

وردّت إدارة النادي الفرنسي، متمثلةً في رئيس النادي ناصر الخليفي، على خطاب كيليان مبابي، بأن الأخير لن يُسمَح له بمغادرة النادي مجانًا، مع وضع اللاعب أمام اختيارين؛ إمّا البقاء بموجب عقد جديد، أو الرحيل هذا الصيف بمقابل مالي.

وكان كيليان قريبًا من الانتقال إلى ريال مدريد، في نافذة الانتقالات الصيفية الماضية، مع قرب انتهاء عقده في 30 يونيو/ حزيران 2022؛ لكن المهاجم الفرنسي فاجأ الجميع بتمديده لعامين مع باريس سان جيرمان، مع خيار التمديد لعام ثالث، وهو الخيار الذي أعلن نجم موناكو السابق رفضه تفعيله.

جدير بالذكر أنّ مبابي شارك في 43 مباراة في الموسم الماضي بقميص باريس سان جيرمان بجميع المسابقات، ونجح في تسجيل 41 هدفًا وصناعة 10 أخرى.

شارك: