تقارير.. بيب غوارديولا يقترب من تدريب البرازيل!

تاريخ النشر:
2022-04-07 22:40
-
آخر تعديل:
2022-04-07 22:46
الإسباني بيب غوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية إسبانية، الخميس 7 أبريل/ نيسان، أن ممثلين من الاتحاد البرازيلي لكرة القدم تواصلوا مع المدرب الإسباني بيب غوارديولا (52 عامًا) من أجل تدريب منتخب "السيليساو" في أعقاب نهائيات كأس العالم في قطر 2022، التي تنطق شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.


وبحسب يومية "ماركا" الإسبانية، فإن غوارديولا الذي يشغل منصب مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي حاليًا، هو المرشح الأبرز لخلافة مدرب المنتخب البرازيلي، تيتي، عقب مونديال قطر 2022.

العرض الذي قدَّمه الاتحاد البرازيلي للمدرب بيب غوارديولا


وأفاد المصدر المذكور، بأن مسؤولي الاتحاد البرازيلي تواصلوا مع غوارديولا عبر شقيقه ووكيل أعماله، بيري، وعرضوا عقدًا لـ4 سنوات مع راتب موسمي يبلغ 12 مليون يورو، أي نحو نصف ما يتلقاه في مانشستر سيتي (20 مليون يورو).

فيما ذكرت شبكة "غلوبو سبورت" البرازيلية أن المدرب الوطني تيتي (60 عامًا) اتخذ قراره بالرحيل بعد المشاركة في كأس العالم، وأن الرئيس الجديد للاتحاد المحلي لكرة القدم في البرازيل، إدنالدو رودريغيز، يدعم فكرة جلب غوارديولا.

الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يقدم راتباً سنوياً قدره 12 مليون يورو لغوارديولا

ينتهي عقد غوارديولا مع مانشستر سيتي صيف 2023، ولم تتضح معالم مستقبل المدرب الإسباني بعد مع النادي الإنجليزي، رُغم أن المؤشرات جميعها تصب في صالح تجديد عقده والبقاء لأطول فترة ممكنة.

رد غوارديولا على عرض تدريب المنتخب البرازيلي
 

عقب تعادل مانشستر سيتي مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي (0-0) شهر مارس/ آذار 2022 في ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، وجّه مراسل شبكة "TNT" البرازيلية سؤالًا إلى غوارديولا حول مدى اهتمامه بتدريب البرازيل خلفًا لتيتي.
 

وأجاب غوارديولا: "البرازيل لديها مدربون وطنيون أقوياء للغاية، عليهم أن يدربوا منتخبهم بنفسهم، هناك بالفعل مدربون برازيليون جيدون، انتهى النقاش".

رد غوارديولا على شائعات تدريب منتخب البرازيل

وفي حين أن غوارديولا لم يسبق له تدريب منتخبات وطنية، واقتصرت مسيرته على تدريب برشلونة الألماني وبايرن ميونيخ الإسباني ومانشستر سيتي فقط، فإن الاتحاد البرازيلي يخطط لجلبه من أجل معانقة المونديال الغائب عن منتخب "السامبا" منذ نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

بيب غوارديولا نحو لقبه الـ4 في الدوري الإنجليزي الممتاز

منذ مجيء غوارديولا إلى مانشستر سيتي عام 2016، حصد مدرب برشلونة السابق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات في أعوام 2018 و2019 و2021. ويسعى إلى لقبه الرابع في الموسم الحالي 2021-2022.
 

من أصل 5 مواسم لغوارديولا في الكرة الإنجليزية، حصد لقب البريميرليغ 3 مرات، ويستعد لملاقاة ليفربول يوم 10 أبريل 2022، لحسم المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي ورفع الكأس للمرة الرابعة في مسيرته.
 

ويحتل مانشستر سيتي صدارة المسابقة حاليًا بواقع 73 نقطة قبل 8 جولات من النهاية، ويلاحقه ليفربول بفارق نقطة واحدة في الوصافة، ما يجعل اللقاء المقبل بينهما بمنزلة نهائي مبكّر للمسابقة.

شارك: