تقارير: الكاف يختار ملعبا مغربيّا لنهائي دوري أبطال أفريقيا

2022-04-28 23:20
مجسّم كأس دوري أبطال أفريقيا (Getty)
Source
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية مصرية عن الملعب الذي استقر عليه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022.

ويُقام نهائي دوري أبطال أفريقيا منذ عامين على ملعب مُحايد، مثلما هو الحال بالنسبة لنهائي دوري أبطال أوروبا، ولكن الكاف لجأ هذا الموسم لتغيير هذا النمط.

وكشف تقرير لموقع "يلا كورة" المصري الخميس 28 أبريل/ نيسان، عن أن الكاف اختار المغرب لاستضافه نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 للعام الثاني على التوالي بعد أن استضاف اللقاء النهائي في الموسم المنصرم، والذي أقيم بين النادي الأهلي المصري وكايزر تشيفزالجنوب أفريقي على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، حيث انتهى لصالح المارد الأحمر بنتيجة (3-0) ليُتوج الشياطين الحُمر باللقب العاشر أفريقيًا.

وكان النادي الأهلي المصري ووفاق سطيف الجزائري والوداد المغربي بالإضافة إلى بيترو أتلتيكو الأنغولي قد تأهلوا إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث سيواجه الفائز من مباراة الأهلي ووفاق سطيف، الفريق المتأهل من مباراة الوداد وبترو أتلتيكو.

وأضاف الموقع المصري نقلا عن مصدر مسؤول في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن اتجاه المكتب التنفيذي في اجتماعه القادم لاعتماد البلد المستضيف لنهائي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، خاصة مع قرب انطلاق مباريات الدور قبل النهائي، وقبل حسم الموعد الخاص بنهائي دوري الأبطال والكونفدرالية، مشيرا إلى أن نهائي هذا الموسم في دوري الأبطال، سيجري أيضا على ملعب محمد الخامس بالمغرب.

وكانت عدد من التقارير الصحفية في الفترة الأخيرة، قد أشارت إلى أن السنغال سيستضيف المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، قبل أن يتراجع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن هذه الفكرة لوجود 3 فرق من شمال أفريقيا في الدور نصف النهائي.

لكن "يلا كورة" كشف عن أن الآراء داخل المكتب التنفيذي في الكاف ترى ضرورة إقامة النهائي بحضور جماهيري كبير وفي ملعب يسمح بالسعة الكاملة، لذلك لم يرحب الأعضاء بفكرة اللعب في جنوب أفريقيا أو السنغال، مضيفا أن المكتب التنفيذي للكاف يرى ضرورة الموافقة على إقامة النهائي في المغرب مع تحديد يوم 28 مايو/ أيار المقبل موعداً للمباراة.

شارك: