تغيير جذري لمدافع الاتحاد بعد رحيله عن بيتيس.. ما القصة؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-29 14:18
الإيطالي لويس فيليبي مدافع نادي الاتحاد السعودي (Twitter/ Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سلّط موقع "estadiodeportivo" الإسباني الضوء على التغيير الجذري الذي حدث للمدافع الإيطالي، لويس فيليبي، بعد رحيله عن ريال بيتيس، وانضمامه إلى نادي الاتحاد السعودي خلال الميركاتو الصيفي 2023، بعقد مُمتد حتى عام 2026.

وأشار التقرير إلى أن وصول فيليبي إلى مسابقة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" غيّر أسلوبه؛ إذ إنه لم يحصل إلا على بطاقة صفراء واحدة في 6 مباريات، وهو أمر مُغاير تمامًا لما كان يحدث معه في صفوف النادي الأندلسي.

وخلال مسيرته مع ريال بيتيس، التي امتدت لمدة موسم 2022-23 فقط، تعرض فيليبي للطرد 3 مرات في عام واحد خلال 34 مباراة، وتلقى ست بطاقات صفراء، الأمر الذي تسبب في غيابه عن عدة مباريات؛ بسبب الإيقاف.

ووفقًا لما ورد، فإن فيليبي طُرد مرة واحدة فقط في 144 مباراة خاضها صاحب الـ26 عامًا بقميص لاتسيو، مما يشير إلى أن طرده المُتكرر في إسبانيا ليس بسبب طريقة لعبه، ولكن بسبب المعايير التي يستخدمها الحكام الإسبان عند معاقبة أي تدخل.

ويُعد فيليبي من أعمدة الاتحاد الأساسية منذ وصوله، حيث غاب فقط بداعي الإصابة عن 23 دقيقة منذ أول ظهور له ضد الأخدود ببطولة دوري روشن، كما شارك في مباراتين بدوري أبطال آسيا، ولعب مواجهة في بطولة كأس الملك، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 15 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

يُذكر أن الاتحاد (حامل اللقب) يحتل حاليًا المركز السادس بجدول ترتيب دوري روشن، برصيد 21 نقطة، فيما يتصدر الهلال المسابقة برصيد 29 نقطة، بفارق 4 نقاط عن النصر الوصيف، ثم يأتي التعاون ثالثًا برصيد 24 نقطة، يليه الفتح بـ23 نقطة، ويحتل الأهلي المركز الخامس بـ22 نقطة، وذلك بعد مرور 11 جولة من عمر المسابقة السعودية.

شارك: