تعيين حكم تورّط في قضية "مخدرات" لقمة برشلونة وبايرن ميونخ

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-21
أرشيفية - الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش يعين لإدارة قمة برشلونة وبايرن ميونخ (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قررت لجنة الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" تعيين حكم تورط في قضية سابقة للمخدرات من أجل إدارة القمة بين برشلونة وبايرن ميونخ في الجولة الثالثة من مرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا في نسختها الجديدة خلال الموسم الحالي.

وتُقام المواجهة بين "البارسا" وبايرن ميونخ، بعد غد الأربعاء 23 أكتوبر/ تشرين الأول، في ملعب "مونتجويك" بمدينة برشلونة الإسبانية، وستكون ثأرية من الناحية الرياضية للفريق الكتالوني الذي تعرّض للكثير من الهزائم على يد نظيره الألماني خلال المواسم الأخيرة.

حكم مباراة برشلونة وبايرن ميونخ تورط في قضية مخدرات

وكان الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش، والذي عُيّن لإدارة مباراة القمة بين برشلونة وبايرن ميونخ قد تورط في قضية للمخدرات عام 2020 في البوسنة والهرسك، ووجد نفسه في أروقة المحاكم بسبب هذا الأمر، حسبما كشف عنه موقع "Sports.fr" الفرنسي.

ومن دون أن يدري، تورط الحكم فينسيتش (44 عامًا) في قضية لتهريب المخدرات، لتقر المحاكم ببراءته بعد إلقاء القبض على الجاني الحقيقي، وعلّق فينسيتش على ظهور اسمه في هذ القضية بالصدفة قائلًا: "لقد وجدت نفسي في هذه المزرعة بالصدفة، لقد قبلت دعوة لتناول الغداء، وتبين فيما بعد أنه خطأ كبير مني (قبول الدعوة)".

وحصل فينسيتش على شارة الحكم الدولي عام 2010، ويملك خبرة كبيرة في مجال التحكيم، ومن أبرز المباريات التي أدارها خلال مسيرته، هي نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2023-2024، والذي فاز فيه ريال مدريد الإسباني بثنائية نظيفة ضد بوروسيا دورتموند الألماني.

الإعلام الكتالوني يصف حكم قمة برشلونة وبايرن ميونخ بالمثير للجدل

ومن جهتها، وصفت صحيفة "Mundo deportivo" الكتالونية حكم مباراة برشلونة والفريق البافاري بالمثير للجدل، وأوضحت بأن السلوفيني فينسيتش ارتكب كوارث في حق "البارسا" خلال مباراته ضد إنتر ميلان الإيطالي في دور مجموعات بطولة دوري الأبطال موسم 2022-2023.

وترى الصحيفة الكتالونية أن الحكم فينسيتش ظلم برشلونة في المباراة التي أقيمت يوم 4 أكتوبر 2022 في ملعب "جوسيبي مياتزا" بسبب عدم احتسابه هدفًا صحيحًا -حسبها- لبيدري بسبب لمس الكرة بطريقة غير متعمدة في يد زميله أنسو فاتي.

وأضافت أن فينسيتش تغاضى عن طرد لاعب إنتر ميلان التركي هاكان تشالهان أوغلو، ليسجل بعدها هدف الفوز لمصلحة "النيراتزوري" (1-0) في تلك المباراة، وأشارت كذلك إلى أنه لم يحتسب ركلة جزاء لمصلحة "البارسا" في الدقيقة (92) بعد لمس الكرة ليد المدافع الهولندي دنزل دومفريس.

وينتظر أن تحظى المواجهة بين برشلونة والبايرن بمتابعة كبيرة من عشاق كرة القدم الأوروبية والعالمية، خاصة أنها باتت من بين المباريات الكلاسيكية في بطولة دوري أبطال أوروبا خلال الأعوام الأخيرة.

شارك: