تعرف على 5 أشياء مهمة رافقت لقاء العراق وكوريا الجنوبية

2021-09-02 17:04
العراق وكوريا الجنوبية في افتتاح مباريات تصفيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رافق مباراة العراق ومستضيفه كوريا الجنوبية، العديد من الأحداث والأشياء المهمة التي تستحق التوقف والحديث عنها:

تعادل مونديالي آخر

حسم التعادل السلبي اللقاء الافتتاح لمباريات المجموعة الأولى، للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022

المنتخب الكوري الجنوبي كان الأفضل في الشوط الأول، وسيطر على أغلب مجريات اللقاء، ولكنه أفتقد لحسم الفرص المتاحة، فيما ظهر المنتخب العراقي بصورة أفضل في النصف الثاني، وأحرج أهل الدار في أكثر من محاولة. 

وهذا التعادل هو الثاني بين الطرفين في تصفيات كأس العالم، حيث حضر التعادل الأول في تصفيات الدوحة عام 1993.

سون يفشل أمام طالب

نجح فهد طالب حارس مرمى أسود الرافدين، في الذود عن شباك منتخب بلده بثقة واقتدار، في أول مشاركة رسمية مع منتخب بلده، ليعوض غياب الحارسين جلال حسن ومحمد حميد، الغائبين بداعي الإصابة.

وفشل سون هيونغ مين نجم توتنهام الإنجليزي، تشكيل أي خطورة على المرمى العراقية، بفضل أداء خط الدفاع، وتميز الحارس فهد طالب.

الإصابات تلاحق أدفوكات

تعرض علي عدنان مدافع اليسار للمنتخب العراقي لإصابة، في ركبة قدمه الأيسر خلال الشوط الأول من المباراة، وحاول إكمال اللقاء في الشوط الثاني، ولكنه طلب التبديل عند الدقيقة الـ59، وليحل محله ضرغام إسماعيل، والذي يواصل تمثيل منتخب بلده منذ 2012.

وكذلك تعرض محمد قاسم لاعب خط الوسط للإصابة عند الدقيقة الـ81، وأشرك مكانه جستن ميرام، العائد للمنتخب الوطني بعد غياب لأكثر من عامين، بقرار من المدرب السابق ستريشكو كاتانيتش.

العماري .. مشاركة فريدة

تواجد أمير العماري محترف هالمستاد، الناشط في الدوري السويدي الممتاز، للمرة الأولى مع المنتخب العراقي، وقدّم العماري أداءً مميزاً بعد تعويضه غياب صفاء هادي، الغائب بداعي الإصابة. 

وشارك اللاعب المولود في السويد، طيلة دقائق المباراة، وحظي بثناء وإعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، وقالوا إنه شكّل إضافة كبيرة لخط الوسط، ولا بد أن يستمر في اللعب أساسياً بعد العطاء اللافت الذي أفصح عنه في مواجهة سيول.

وكتب نشأت أكرم نجم أسود الرافدين السابق على حسابه الرسمي في الفيسبوك، أن أمير العماري مكسب كبير للكرة العراقية، ووصفه باللاعب الأبرز في المباراة.

ميمي .. تحضير لمواجهة إيران 

اضطر الهولندي أدفوكات إلى عدم الزج بمهند علي (ميمي) في المباراة، لكونه تواجد قبل يوم واحد قبل اللقاء، بسبب تأخره في تركيا من أجل إكمال إجراءات انضمامه لفريقه الجديد، أريس سالونيكا اليوناني. 

وهذا يعني أن أدفوكات سيجهز ميمي للمباراة المقبلة، والتي ستجمعه أمام إيران يوم الثلاثاء المقبل، في العاصمة القطرية الدوحة، أرض العراق المفترضة. 

شارك: