تعرف على موعد وصول مدرب العراق الجديد ديك أدفوكات إلى بغداد

2021-08-05 20:22
الهولندي ديك أدفوكات (يمين) تولى تدريب منتخب العراق مؤخراً (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع winwin أن الهولندي ديك أدفوكات، مدرب منتخب العراق الجديد، سيتم تقديمه لوسائل الإعلام المحلية، بعد إنتهاء معسكري تركيا وإسبانيا.

وذكرت المصادر أن أدفوكات طلب التواجد في معسكر تركيا، والذي سيقام الأسبوع المقبل، أما في أنقرة أو أزمير، ومن بعدها ينتقل المنتخب العراقي برفقة الكادر الفني الجديد، إلى منتجع ماربيا الواقع في مدينة ملقا الإسبانية، والذي سيمكث فيها الفريق حتى الـ26 من الشهر الحالي. 

وأوضحت المصادر أن عدنان درجال وزير الشباب والرياضة أتفق مع الهولندي ديك أدفوكات، على التواجد في العاصمة بغداد، قبل التوجه إلى سيول لملاقاة كوريا الجنوبية، في أولى مباريات المجموعة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، والتي ستجرى في الـ2 من شهر أيلول/سبتمبر المقبل، مشيرةً إلى أن أدفوكات سيقيم مؤتمراً صحفياً برفقة إياد بنيان رئيس الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، ليتحدث فيه مباشرة للإعلام العراقي عن تطلعاته مع أسود الرافدين، وإمكانية الوصول إلى مونديال قطر المقبل، للمرة الثانية بعد نسخة المكسيك 1986. 

وكان العراق قد تعاقد يوم السبت الماضي مع ديك أدفوكات لعام واحد، بصفقة بلغت قيمتها مليون و350 ألف دولار، يتسلم منها 200 ألف دولار كمقدم عقد، ويقسم المتبقي كرواتب شهرية. 

وأعلن ديك أدفوكات أنه سيتكفل بدفع رواتب مساعديه الثلاثة، وهم: زيليكو بتروفيتش، وكورنيليس بوت كمساعدين، وفلاديمير كرونيتش مدرب اللياقة البدنية، وستكون الرواتب بالتساوي، دون أن يمنح لنفسه القيمة المالية الأعلى، لكونه وافق على تولي المهمة من باب خوض تحدٍ جديد، بعيداً عن المنفعة المالية، فيما الهيئة التطبيعية في العراق ستتكفل بدفع رواتب المساعدين المحليين، وهم رحيم حميد مساعداً للمدرب، وأحمد جاسم مدرباً لحراس المرمى، وعلي النعيمي محللاً فنياً. 

شارك: