تعرف على تصريحات مدرب منتخب العراق قبل مواجهة عمان غداً

2022-01-05 01:37
زيليكو بيتروفيتش مدرب منتخب العراق خلال المؤتمر الصحفي (winwin)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب زيليكو بيتروفيتش عن فخره الكبير باختياره مدرباً لمنتخب العراق، في بطولة كأس العرب 2021، خلفاً للمستقيل لمديره الفني السابق، الهولندي ديك أدفوكات.

وأضاف بيتروفيتش في المؤتمر الصحفي، الذي يسبق مواجهة عُمان يوم غد الثلاثاء: "إنه لفخر كبير بالنسبة لي أن أكون مدرباً للمنتخب العراقي، ونأمل في هذه البطولة أن نقدّم مستويات جيدة، تليق بالكرة العراقية، حيث انتزع أسود الرافدين 4 كؤوس سابقة، ويا لها من مصادفة جميلة، أن أكون من ضمن كادري المساعد قد حققوا لقب هذه البطولة، وهما رحيم حميد وأحمد جاسم".

وأشار إلى أن العراق يحتاج إلى اللعب في أرضه، فليس من المعقول أن يلعب خارج أرضه، فيما البلد يعد آمناً، وبالأمس هناك مباراة في نصف نهائي غرب آسيا للشباب، في مدينة البصرة، وبحضور 70 ألف مشجع، مطالباً الاتحاد الدولي لكرة القدم بالسماح للعراق، باللعب على أرضه وبين جماهيره، لأنه يرى أن كرة القدم هي للجميع، وليس محصورة للأغنياء، على حدِّ وصفه.

وأوضح أن الهولندي ديك أدفوكات، المدرب المستقيل قبل أيام، أن الأخير جاء لخدمة المنتخب العراقي، وليس بحثاً عن الأموال، مؤكداً أن جلسة قريبة ستجمعه بعدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، لتحديد استراتيجية المرحلة المقبلة، خاصة أنهم باشروا بإضافة 8 لاعبين جدد لصفوف المنتخب، وقد يكون التغيير أوسع في المرحلة المقبلة.

وبخصوص الأزمة السابقة مع جستن ميرام، المحترف في الدوري الأميركي للمحترفين، أجاب: "ليست ليد أي مشكلة معه، ولكني كنت لاعباً للمنتخب اليوغسلافي لسنوات طويلة، وغبت عن الكثير من المباريات، ولكني لم أقل أبداً بإنني لا أرغب باللعب لمنتخب بلدي، المدرب دائماً ليست لديه مشاكل شخصية مع اللاعبين، وهو يمنح للاعب الجاهز والأفضل، وعليه فإن الباب مفتوح لأي لاعب، يملك الرغبة والإمكانية".

ومن جانبه طالب أمجد عطوان، لاعب منتخب العراق، إعلام وجماهير بلده بدعم المنتخب الوطني، في هذه البطولة، واعداً إياهم بتقديم أفضل المستويات، وتعويض النتائج السلبية الماضية.

شارك: