تعرف إلى 4 أشياء رافقت مواجهة العراق والأردن في كأس آسيا

2022-06-01 23:02
فرحة لاعبي العراق بهدف التعادل في شباك الأردن ضمن بطولة آسيا تحت سن 23 عاماً (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عرفت مباراة العراق والأردن ضمن افتتاح مباريات المجموعة الثانية، لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، العديد من الأشياء التي تستحق التوقف عندها:


العراق والأردن.. تعادل إيجابي

حسم التعادل الإيجابي النتيجة بين المنتخبين العراقي والأردني 1-1؛ إذ منح محمد أبو رزق الأرجحية للنشامى في مطلع الشوط الثاني، فيما عدّل وكاع رمضان النتيجة للعراق عند الدقيقة 67.

وقد ألغى حكم المباراة ركلة جزاء للعراق قبل نهاية الشوط الأول، بعد العودة لتقنية الفيديو (VAR).

وفي المجموعة ذاتها، تغلب منتخب أستراليا على الكويت 2-0.

قوقية نجم المباراة

ونال حسن عبد الكريم (قوقية)، صانع ألعاب المنتخب العراقي الأولمبي، جائزة اللاعب الأفضل في المباراة، بعد تقديمه مستوى مميزا طيلة شوطي اللقاء، وشكّل خطورة متواصلة على الفريق الأردني. 


ثلاثي المغتربين.. أساسي

عرفت كذلك تشكيلة منتخب العراق تحت سن 23 عاماً، وجود 3 لاعبين مغتربين في التشكيلة الأساسية، وهم: الظهير الأيسر ميرخاس دوسكي، لاعب واكر إنسبروك النمساوي، ولاعب خط الوسط ألكسندر أوراها، لاعب كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، وصانع الألعاب هيران أحمد، لاعب إف سي ثون السويسري.

غيابات موثرة في تشكيلة العراق

ويفتقد المنتخب العراقي خدمات 4 من أبرز لاعبيه في البطولة الآسيوية المُقامة حالياً في أوزبكستان، يتقدمهم زيدان إقبال، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي تحت سن 21، وعلي الحمادي، مهاجم بروملي الإنجليزي، إضافة إلى كارلو صديق، مدافع كريستال بالاس تحت سن 23 عاماً، والمهاجم أمين الحموي، الذي يلعب في صفوف فريق هلسنبورغ السويدي.

وسيلاقي المنتخب العراقي في الجولة المقبلة نظيره الأسترالي، يوم السبت المقبل 4 يونيو/حزيران الحالي، والأردن سيلاقي الكويت في الموعد ذاته.

شارك: