تعرف إلى تشكيلة العراق وأوزبكستان قبل مواجهة الاثنين الودية

2021-06-08 09:01
السلوفيني ستريشكو كاتانيتش يتحدث للاعبي منتخب العراق (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر إعلامية عن التشكيلة الأساسية، التي سيخوض بها منتخب العراق المواجهة الودية أمام مستضيفه أوزبكستان، يوم غد الاثنين، ضمن تحضيرات أسود الرافدين للتصفيات القارية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وذكرت المصادر أن المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش سيعتمد أسلوب لعب جديد، وسيمنح من خلاله الفرصة الأساسية للاعبين الجدد، ومن بعدها يقرّر الإبقاء عليهم في المستقبل من عدمه، مشيراً إلى أن مركز حراسة المرمى لن يتغير، حيث سيوجد جلال حسن منذ البداية.

وأضافت أن العراق سيلعب بثلاثة لاعبين في خط الدفاع، وهم: علي فائز وأحمد إبراهيم وفيصل جاسم، فيما سيكون على الطرف الأيمن: أحمد عبد الحسين لاعب النجف، المستدعى للمرة الأولى لصفوف المنتخب، وضرغام إسماعيل في جهة اليسار.

ويوجد في منطقة الوسط، أمجد عطوان وهمام طارق وبشار رسن، وفي المقدمة إبراهيم بايش، ومن أمامه محمد داود.

وبالنسبة لمنتخب أوزبكستان، فإنه سيعتمد طريقته الفنية المعتادة 4-3-3، وسيحمي شباكه جافوهير إليوسوف، وفي خط الدفاع: أنزور إسمويلوف وعظيم أحمدوف وفاروكس سيفييف وإبراهيمكساليل يولدوشيف.

وفي خط الوسط يوجد الثلاثي: أوديل هامروبكوف وأوتابك شوكوروف وأوستون أو رونوف، وسيلعب في خط المقدمة: جالوليد الدين مشاريبوف وساردور رشيدوف وإلدور شومورودوف.

وقد لعب المنتخبان العراقي والأوزبكي ودياً في دبي في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وفاز أسود الرافدين بهدفين لواحد.

يذكر أن العراق يتصدر المجموعة الآسيوية الثالثة بـ11 نقطة، يليه البحرين في الوصافة بـ9 نقاط، فيما تحل إيران ثالثة برصيد 6 نقاط، وتأتي هونغ كونغ في المركز الرابع برصيد 5 نقاط، وكمبوديا آخر الترتيب بنقطة يتيمة.

شارك: