تعرف إلى تاريخ إصابات ليونيل ميسي طوال مسيرته

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-15 12:40
تاريخ كبير من إصابات ليونيل ميسي في عالم كرة القدم (X/AFASeleccionEN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقت الجماهير الأرجنتينية صدمة كبرى في نهائي كوبا أمريكا 2024 رغم تتويجها باللقب، إثر خروج قائد المنتخب بصورة اضطرارية مع إصابة قوية في الكاحل، فما تاريخ إصابات ليونيل ميسي طوال مسيرته المليئة بالنجاحات؟

الجماهير كانت مجبرة في الشوط الأول على مشاهدة نجمها الأول يتعرض لكدمة في الكاحل، ليتحامل على نفسه قبل أن يخرج باكيًا في الشوط الثاني، وهو المشهد الذي تسبب بحزن الملايين حول العالم.

وبدا أن إصابة ميسي تعد قوية للغاية، بالنظر إلى معاناة الأسطورة الأرجنتينية من آلام شديدة، مما يضع المزيد من علامات الاستفهام حول مسيرته المستقبلية، وخطر اعتزال كرة القدم.

تاريخ إصابات ليونيل ميسي

خلال (20) عامًا من اللعب، تعرض البرغوث الأرجنتيني إلى (49) إصابة مختلفة، وتحديدًا منذ ظهوره الأول مع برشلونة الإسباني عام 2004.

إصابات ليونيل ميسي كانت سببًا في غيابه عن ملاعب كرة القدم، لمدة زمنية إجمالية بلغت (778) يومًا، وهي الفترة المرشحة للازدياد في ظل عدم وضوح المدة التي سيغيبها إثر إصابته في الكاحل.

إلى جانب ذلك، غاب الأسطورة الأرجنتينية بفعل إصاباته الـ (49) السابقة، عن (172) مباراة في مسيرته الكروية، سواء مع برشلونة الإسباني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وإنتر ميامي الأمريكي وحتى مع المنتخب الأرجنتيني.

إصابات وغيابات متعددة

تعد أوتار الركبة، أكثر الإصابات التي لاحقت النجم الأرجنتيني في مسيرته الاحترافية، حيث تعرض لها 5 مرات سابقة، كما أن المعاناة من إصابة في الكاحل التي تعرض لها أمام كولومبيا في نهائي كوبا أمريكا 2024ـ، هي الثانية من هذا النوع التي تلاحق الأسطورة الأرجنتينية.

إصابات ليونيل ميسي كانت الأسوأ؛ إذ في مسيرة اللاعب بموسم 2021-2022، تعرض خلاله إلى 7 إصابات مختلفة، غاب خلالها عن (84) يومًا بإجمالي (15) مباراة، لكن إصابة واحدة خلال موسم 2006-2007 بعد كسر في مشط القدم، كانت كفيلة بإبعاده عن النادي الكتالوني (19) مواجهة بإجمالي (87) يومًا.

فيما يعد موسما 2008- 2009 و2011-2012 الأكثر روعة في مسيرة النجم الأرجنتيني، حيث ابتعد خلالهما بالكامل عن شبح الإصابات الذي طارده في المواسم الأخيرة.

شارك: