تعرف إلى آخر صفقات الدوري الأردني.. ولمن وقع الرشدان؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-17 10:46
نزار الرشدان يخوض تجربة جديدة خارج الدوري الأردني (Facebook/JFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصلت أندية الدوري الأردني نشاطها في سوق الانتقالات سعيًا لتدعيم صفوفها مع قرب انطلاق الموسم الجديد اعتبارًا من يوم 8 أغسطس/ آب المقبل.

وشهدت الساعات القليلة الماضية، إنجاز العديد من الصفقات المهمة قبل بداية المسابقة، سواء على صعيد المدربين أو اللاعبين، مع الإشارة إلى أن الأندية المحترفة ينتظر أن تعقد اجتماعًا اليوم الأربعاء بنادي السلط في محاولة لتأجيل موعد انطلاق الموسم الجديد.

ويسلط موقع winwin، الضوء على أبرز مستجدات سوق الانتقالات في الدوري الأردني لكرة القدم، وذلك وفقًا للتالي:

الحسين إربد يشتري عقد اللاعب عارف الحاج

أعلن نادي الحسين إربد عن شراء عقد نجم فريق الصريح والذي كان مُعارًا في الموسم الماضي للفيصلي، عارف الحاج الذي يشغل مركز الجناح الأيمن.

وسعى نادي الفيصلي إلى تجديد عقد إعارة الحاج قبل أن يدخل نادي الحسين إربد على خط المفاوضات ويقرر شراء عقد اللاعب ولمدة أربع مواسم من نادي الصريح ونظير ربع مليون دينار أردني، ليكون أحد صفقاته في الدوري الأردني هذا الموسم.

الرشدان يغادر الدوري الأردني باتجاه البحرين

اتفق نادي الخالدية البحريني رسميًا مع نجم منتخب الأردن وفريق الفيصلي نزار الرشدان ليمثله في الموسم المقبل.

ويرتبط الرشدان بعقد مع الفيصلي، لكنه يمتلك شرطًا بعقده يمنحه أحقيقة الاحتراف الخارجي مقابل أن يحصل ناديه على 30% من قيمة الصفقة.

وتفيد المعلومات الواردة أن الفيصلي سيحصل من هذه الصفقة على نحو 60 ألف دولار، وكان الرشدان قد احترف لنصف موسم بالفترة الماضية مع فريق الإمارات الإماراتي، وهو الذي كسب نجومية كبيرة بعد أن سجل هدف الفوز الثمين بمرمى العراق في كأس آسيا.

السوري ريحانية يوقع إلكترونيًا للفيصلي

كما كشف نادي الفيصلي عن تعاقده رسميًا مع لاعب أهلي حلب السوري محمد ريحانية ليمثل الفريق لمدة موسم واحد.

ووقع الاختيار على ريحانية استنادًا لما يتمتع به من قدرات ومهارات، حيث يشغل مركز الجناح الأيمن والمهاجم وقد يكون بديلًا لعارف الحاج الذي قرر الانتقال إلى الحسين اربد، ووقع ريحانية على عقده إلكترونيًا بانتظار التحاقه بتدريباته الفريق اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

على جانب آخر، أثمرت جهود الفيصلي بتجديد عقد مدافعه الدولي مهند خير الله ليواصل مشواره مع الفريق في الموسم المقبل، وكان مهند خير الله قد بدأ مسيرته مع الرمثا ثم الجزيرة ولعب كذلك للوحدات قبل أن يستقر في الفيصلي.

شلباية مديرًا فنيا لأول مرة

تعاقد نادي شباب الأردن مع النجم السابق لمنتخب النشامى وفريق الوحدات، محمود شلباية.

ولم يسبق لشلباية الملقب بـ"الصقر" أن عمل مديرًا فنيًا في الدوري الأردني للمحترفين، حيث ستكون تجربته التدريبية الأولى من خلال قيادة شباب الأردن.

وجاء اتفاق شباب الأردن مع شلباية بعد انتهاء عقد المدرب السابق رائد عساف والذي نجح في قيادة الفريق لتجنب الهبوط في الموسم الماضي.

شفيع يعود للفيصلي 

من جهة ثانية، بعد قرار مجلس إدارة نادي الفيصلي بفسخ عقده، عاد عامر شفيع ليستكمل مشواره كمدرب لحراس مرمى الفريق.

وكان الفيصلي قد اتخذ القرار بعد تغيب شفيع عن حضور 4 تدريبات، قبل أن يعود ويؤكد للإدارة استمراره بمهمته والتزامه بحضور التدريبات.

شارك: