الدوري الألماني | تعثر جديد لباير ليفركوزن ودورتموند يسقط أمام يونيون برلين

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-05
-
آخر تعديل:
2024-10-05 19:19
من مباراة باير ليفركوزن وهولشتاين كيل بالدوري الألماني (X/bayer04fussball)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعثر باير ليفركوزن -حامل اللقب- للمباراة الثانية على التوالي في مسابقة الدوري الألماني بتعادله على أرضه مع ضيفه هولشتاين كيل بنتيجة 2-2، لحساب الجولة السادسة من عمر المسابقة، بينما خسر بوروسيا دورتموند على أرض يونيون برلين.

وتقدم رجال المدرب تشابي ألونسو مبكرًا في النتيجة عبر المهاجم النيجيري فيكتور بونيفاس الذي سجل الهدف الأول عند الدقيقة الرابعة بصناعة من الأرجنتيني إيزيل بالاسيوس، قبل أن يضيف جوناس هوفمان الهدف الثاني عند الدقيقة الثامنة وبصناعة ثانية من بالاسيوس.

وفي الدقيقة (26) سجل بونافاس هدفًا ثالثًا لباير ليفركوزن لكن حكم المباراة اضطر إلى إلغائه بعدما تأكد من وجود وضعية تسلل، إثر تدقيق اللقطة من طرف حكم الفيديو المساعد، ليتواصل بعدها التفوق بثنائية نظيفة أمام الصاعد الجديد للبوندسليغا.

وفي الوقت الذي كانت فيه الجماهير تنتظر صافرة نهاية الشوط الأول، ظهر لويس هولتبي من جانب هولشتاين كيل، ليقدم تمريرة حاسمة لزميله ماكس جيشويل، الذي لم يتوانَ في تسديدها إلى قلب المرمى في الدقيقة (45+5)، ليقاص الفارق قبل الذهاب إلى غرف تغيير الملابس.

ليفركوزن يتلقى هدف التعادل في الشوط الثاني

وسيطر لاعبو باير على مجريات الشوط الثاني من المباراة، لكن رفقاء فلوريان فيرتز تفننوا في تضييع الفرص، ليأتي الرد قويًا من جانب هولشتاين كيل، حين نجح يان فيت آرب من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة (69) عبر ركلة جزاء.

وكثّف لاعبو باير ليفركوزن ضغطهم الهجومي لتسجيل هدف ثالث فيما تبقى من عمر المباراة، لكن جميع المحاولات باءت بالفشل، لينتهي اللقاء على وقع التعادل الإيجابي هدفين في كل شبكة، ويكتفي كل طرف بنقطة واحدة.

بوروسيا دورتموند يسقط على أرض يونيون برلين

في مباراة أخرى، تعرض بوروسيا دورتموند لهزيمة مفاجئة أمام مضيفه يونيون برلين بنتيجة 1-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب برلين الأولمبي، لحساب الجولة ذاتها.

وتقدم أصحاب الأرض في النتيجة عند الدقيقة (26) بهدف سجله كيفين فوغت، قبل أن يسجل زميله يوربي فيرتيسن هدفًا ثانيًا بحلول الدقيقة (45)، وهو الهدف الذي انتهى عليه شوط المباراة الأول، بينما سجل يوليان رييرسون هدف دورتموند الوحيد عند الدقيقة (62).

وقاد المهاجم الجزائري محمد الأمين عمورة فريقه فولفسبورغ لتحقيق فوز مهم على أرض بوخوم بنتيجة 3-1، حيث صنع صاحب الـ24 عامًا هدفين الأول سجله تياغو توماس في الدقيقة (21) والثاني سجله يوناس ويند بالدقيقة (37)، وعاد الأخير ليسجل الهدف الثالث بالدقيقة (88) من ركلة جزاء، في حين سجل ميرون بوادو هدف بوخوم الوحيد بالدقيقة (72).

وحقق فرايبورغ فوزه الثالث في الموسم، وجاء على حساب مضيفه فيردر بريمن بنتيجة هدف نظيف، سجله لاعب خط الوسط الياباني ريتسو دوان في الدقيقة (75) من عمر المباراة.

شارك: