تطور مهم جديد يُقرب برشلونة من استعادة نجمه الغائب غافي بايز

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-11
من احتفال لاعبي برشلونة خلال الفوز على رايو فايكانو ببطولة الدوري الإسباني هذا الموسم 2024-25 (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل نجم برشلونة الصاعد، غافي بايز (20 عامًا)، مرحلة التأهيل، بعد تعرضه لإصابة قوية في الركبة، خلال مشاركته مع منتخب إسبانيا أمام جورجيا، يوم 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وتم تشخيص حالة غافي آنذاك بتمزق كامل في الرباط الصليبي للركبة اليمنى، مع إصابة أخرى بالغضروف الجانبي للركبة نفسها. ووفقًا لتقارير صحفية، فإن التعافي التام من إصابة اللاعب الإسباني، تحتاج إلى عام كامل تقريبًا.

ويدرك المسؤولون في قلعة "كامب نو" ذلك جيدًا، ولهذا، من المُستبعد أن يعود غافي للمشاركة بمباريات الفريق قبل شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل على أقرب تقدير، حسب ما أفادت به صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

لكن ذلك لا يمنع مدرب البرسا، الألماني هانز فليك، من ترقب عودة لاعب الوسط الإسباني إلى تدريبات الفريق الجماعية، ابتداءً من غدٍ الخميس (12 سبتمبر).

وسيعمل غافي على استعادة كامل جاهزيته، مع المجموعة، بصورة تدريجية، على أمل أن يصبح جاهزًا لخوض المباريات في شهر نوفمبر المقبل، على أقصى تقدير.

ويُعد غافي من أبرز اللاعبين الذين تخرجوا في أكاديمية برشلونة "لا ماسيا"، خلال الأعوام الماضية، وقد خاض 111 مباراة مع الفريق الأول للبرسا حتى الآن، مُسهمًا بـ21 هدفًا (سجّل 7 أهداف، قدّم 14 تمريرة حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وتمثل عودة غافي إضافة نوعية مهمة إلى وسط ميدان برشلونة، الذي يعاني بالفعل من غيابات مؤثرة لأسماء مهمة أخرى، على غرار الهولندي فرينكي دي يونغ والواعد الإسباني مارك بيرنال.

برشلونة وبداية موسم مميزة

يُذكر أن البرسا دشن موسمه الكروي الجديد (2024-25) بتحقيق 4 انتصارات في أول 4 جولات ببطولة الدوري الإسباني، على حساب فالنسيا وأتلتيك بيلباو ورايو فايكانو وريال بلد الوليد على الترتيب، قبل أن تتوقف المسابقة، بسبب "أجندة الفيفا" الدولية.

ومن المُقرر أن يستهل العملاق الكتالوني منافساته، عقب العودة من التوقف، بمواجهة صعبة أمام جيرونا، في ملعب الأخير "مونتيليفي"، ضمن منافسات الدوري الإسباني، قبل أن يحل الفريق ضيفًا على موناكو الفرنسي، في أولى جولات "مرحلة الدوري" بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكانت قرعة "مرحلة الدوري" في دوري الأبطال أوقعت برشلونة في مسار تنافسي، يضم أندية بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند وأتالانتا وبنفيكا ويانغ بويز والنجم الأحمر وستاد بريست وموناكو.

ومن المُزمع أن يخوض الفريق المُلقب بـ"البلوغرانا" مبارياته ضد بايرن ميونخ وأتالانتا ويانغ بويز وستاد بريست، على أرضية ملعبه "لويس كومبانيس"، على أن يتنقل لمواجهة دورتموند وبنفيكا والنجم الأحمر وموناكو، خارج قواعده.

شارك: