تطور رسمي يؤمن عودة جيمي فاردي إلى البريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-07 19:40
من إعلان ليستر سيتي عن تجديد تعاقده مع جيمي فاردي (X/LCFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي ليستر سيتي الإنجليزي، اليوم الجمعة، عن تجديد عقده مع المهاجم المُخضرم جيمي فاردي (37 عامًا)، ليضمن الأخير قيادة "الثعالب" ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ" الموسم المقبل 2024-25.

وكان مُفترضًا أن ينتهي تعاقد جيمي فاردي مع ليستر سيتي بحلول 30 يونيو/ حزيران الجاري، قبل أن يعلن النادي عن توقيع اللاعب الإنجليزي عقدًا جديدًا مع النادي.

ويمتد التعاقد الجديد بين فاردي وليستر سيتي حتى 30 يونيو 2025، ومن الممكن أن يتم تمديد العقد مُستقبلًا، في حال حافظ الدولي الإنجليزي السابق على مستواه "مرتفعًا"، كمال فعل خلال الموسم المنصرم.

وسجّل فاردي 18 هدفًا خلال 35 مباراة خاضها مع ليستر بدوري البطولة الإنجليزية "تشامبيونشيب" الموسم المنقضي 2023-24، ليُسهم بصورة مؤثرة في تتويج الفريق باللقب المحلي، وصعوده إلى البريميرليغ.

أبرز أرقام جيمي فاردي مع ليستر سيتي

وسيكون الموسم المقبل الـ13 تواليًا الذي يقضيه جيمي فاردي لاعبًا في ليستر سيتي، وذلك بعد انضمامه إلى النادي صيف 2012، قادمًا آنذاك من فيلتوود الإنجليزي، مقابل 1.24 مليون يورو.

ومنذ ذلك الوقت، خاض فاردي 464 مباراة رسمية مع ليستر سيتي، مُسجلًا 190 هدفًا، ليحتل المركز الثالث في ترتيب الهدافين التاريخيين للنادي.

ومن أهدافه الـ190، أحرز فاردي 23 هدفًا في البريميرليغ موسم 2019-20، ليُتوج بجائزة "الحذاء الذهبي"، بوصفه هدّافًا للمسابقة المحلية.

وعلى المستوى الجماعي، أسهم فاردي في قيادة ليستر سيتي للتتويج بـ5 ألقاب؛ بواقع لقبين في دوري البطولة الإنجليزية "تشامبيونشيب"، ولقب واحد في بطولات الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" وكأس الاتحاد الإنجليزي ودرع الاتحاد الإنجليزي "الدرع الخيرية سابقًا". ويمثل التتويج بلقب البريميرليغ الإنجاز الأكبر في مسيرة جيمي فاردي مع ليستر.

شارك: