تطور جديد في مستقبل محمد صلاح مع ليفربول بعد جدل تصريحاته

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-03
الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مراسلة "سكاي سبورتس" ميليسا ريدي عن تحديث جديد بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول الإنجليزي، وذلك بعد التصريحات المثيرة للجدل التي أطلقها الدولي المصري عقب مواجهة ناديه ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ". 

وقد بدأ صلاح الموسم الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز بأداء رائع، حيث سجل ثلاثة أهداف وصنع ثلاثة أخرى في أول ثلاث مباريات تحت قيادة المدرب الجديد آرني سلوت. ورغم هذا الأداء، لا يزال مستقبل اللاعب على المدى الطويل مع ليفربول غير مؤكد، حيث يتبقى أقل من 12 شهرًا على انتهاء عقده.

وزاد الجدل حول مستقبل صلاح بعدما أدلى بتصريحات مفاجئة ومثيرة، عقب أدائه المميز في مباراة الفريق ضد مانشستر يونايتد، حيث قال: "الموسم الحالي سيكون "الأخير" لي.. لا أحد تحدث معي بشأن انتهاء عقدي".

ريدي تتحدث عن مستقبل محمد صلاح: يريد البقاء في ليفربول

ومع ذلك، أفادت ريدي بأن النجم المصري لا يزال يرغب في أن يكون جزءًا من مستقبل ليفربول بعد هذا الموسم، لكنه ينتظر أن يبادر النادي ببدء محادثات تجديد العقد.

منذ انضمامه إلى ليفربول قادمًا من روما في 2017 مقابل رسوم تُقدر بحوالي 36.9 مليون جنيه إسترليني، والتي قد ترتفع إلى 43.9 مليون جنيه مع المكافآت المرتبطة بالأداء، كان صلاح لاعبًا بارزًا وأسهم بشكل كبير في تحقيق الفريق لبطولات الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا. سجل النجم المصري 214 هدفًا في 352 مباراة خاضها مع النادي.

ومع وصول آرني سلوت هذا الصيف كبديل للمدرب الأسطوري يورغن كلوب، كان من المتوقع أن يعتمد المدرب الهولندي بشكل كبير على قائد منتخب مصر في هجومه الجديد. لكن كما تبدو الأمور، قد يكون هذا الموسم هو الأخير للجناح المصري مع ليفربول.

وفي تغريدة عبر منصة "X"، ذكرت ريدي أن محمد صلاح يريد بالفعل البقاء في النادي، ولديه رغبة في الاستمرار على أعلى مستوى لعدة سنوات أخرى.

ورغم أن صلاح يبلغ من العمر 32 عامًا، وهو ما قد يجعله في وضعية طبيعية للتراجع في الأداء، إلا أن الدولي المصري يستمر في تحدي هذا التوقع، حيث لا يزال يقدم مستويات استثنائية.

وهذا ما قد يدفع سلوت في نهاية المطاف إلى حث النادي على بدء المحادثات حول عقد جديد، على الرغم من رفضه التحدث عن عقد صلاح في الآونة الأخيرة.

هل يكون كييزا بديل صلاح على المدى الطويل؟

قد يكون قدوم فيديريكو كييزا إلى الريدز عائقًا أمام محمد صلاح. حيث نجح ليفربول في إبرام صفقة مفاجئة بالتعاقد مع الإيطالي من يوفنتوس الأسبوع الماضي مقابل مبلغ يُقدر بـ 12.5 مليون جنيه إسترليني.

ومن المتوقع أن يكون كييزا خيارًا احتياطيًا في الموسم الحالي، ولكن من الممكن أن تكون إدارة ليفربول قد بدأت بالتخطيط لخلافة محمد صلاح من خلال ضم كييزا.

وعلى الرغم من أن نجم فيورنتينا السابق عانى من تراجع في مستواه وإصاباته خلال السنوات الأخيرة، إلا أنه يمتلك القدرة على التطور تحت قيادة سلوت في "أنفيلد"، وقد سجل 10 أهداف في الموسم الماضي مع يوفنتوس.

شارك: