تصفيات كأس العالم 2026 | منتخب قطر يخسر برباعية أمام إيران

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-15
-
آخر تعديل:
2024-10-16 01:33
من مباراة إيران وقطر ضمن تصفيات كأس العالم 2026 (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خسر منتخب قطر أمام إيران بنتيجة 1-4، ضمن الجولة الرابعة من الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 في مواجهة لم يظهر فيها العنابي بالشكل المتوقع، ليفقد جزءًا من حظوظه في بلوغ المونديال الأمريكي.

أقيمت المواجهة على ملعب راشد بإمارة دبي كأرض افتراضية لمنتخب إيران، على خلفية التوترات التي تعيشها إيران في الفترة الأخيرة، وغصّت المدرجات بآلاف المشجعين لكلا المنتخبين، ما زاد من الإثارة والحماس على أرض الملعب.

ودخل منتخب العنابي بقوة في أجواء المواجهة، ونجح المعز علي في تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة (17) عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، إثر تسلمه تمريرة رائعة من قلب الدفاع لوكاس مينديز، ووصل المعز إلى هدفه الثالث في التصفيات كأفضل هداف بعد مرور 4 جولات.

وبعد التأخر في النتيجة، استعاد لاعبو إيران زمام الأمور تدريجيًا، حيث كثفوا هجماتهم على مرمى الحارس مشعل برشم، لينجح أخيرًا نجم شباب الأهلي دبي، سردار أزمون في تسجيل هدف التعادل بضربة رأسية محكمة عند الدقيقة (42) بعد توزيعة بالمقاس من أوميد نورافكان.

وفي الدقيقة (45+3) حرمت العارضة المدافع القطري بوعلام خوخي من تسجيل الهدف الثاني بعد ضربة رأسية قوية منه، ولم يتأخر الرد الإيراني كثيرًا، حيث جاء في الدقيقة (45+5) عبر تسديدة من محمد موهيبي تصدت لها العارضة أيضًا عوض الحارس مشعل برشم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

وانطلق النصف الثاني من قمة الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2026 بسرعة كبيرة، حيث نجح المنتخب الإيراني من تسجيل هدف ثانٍ من أول فرصة حقيقية، عبر مسجل الهدف الأول أزمون، وتحديدًا عند الدقيقة (48) بعدما استغل سقوط الحارس برشم إثر اصطدامه بالمدافع لوكاس مينديز.

وفي الوقت الذي كان فيه لاعبو منتخب قطر يحاولون إدراك التعادل، نجح موهيبي في تسجيل هدف ثالث لمنتخب إيران عند الدقيقة (66) بعد هجمة مرتدة سريعة، وتمريرة حاسمة من مسجل الثنائية أزمون، ورد إبراهيم الحسن على هذا الهدف في الدقيقة (73) بتسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت بجانب القائم الأيمن، قبل أن يعود موهيبي ويسجل الرابع لإيران في الدقيقة (90+8) لتنتهي المواجهة بفوز إيراني كبير.

وتنص قوانين تصفيات كأس العالم 2026 عن منطقة آسيا، بتأهل متصدر ووصيف المجموعات الثلاثة، بينما يتأهل صاحبا المركزين الثالث والرابع إلى الدور الرابع من أجل التنافس على بطاقة التأهل إلى الملحق العالمي.

منتخب الإمارات يخسر من أوزبكستان في تصفيات كأس العالم 2026

وفي مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها لعبت اليوم أيضًا، خسر منتخب الإمارات أمام أوزبكستان بهدف نظيف، في مباراة أقيمت بطشقند، ليتجمد رصيد الأبيض عند 4 نقاط في المركز الرابع، بينما صعد خصمه إلى الصدارة برصيد 10 نقاط.

كما حقق منتخب قيرغيزستان المفاجأة في المجموعة، إثر فوزه على ضيفه منتخب كوريا الشمالية بهدف نظيف، ليحصد أول ثلاث نقاط له في التصفيات ويصعد للمركز الخامس، بينما تجمد رصيد المنتخب الكوري عند نقطتين في المركز السادس والأخير.

ترتيب المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026

المنتخبلعبالفارقالنقاط
إيران4+510
أوزبكستان4+310
الإمارات404
قطر4-34
قيرغيزستان4-33
كوريا الشمالية4-22
شارك: