تصفيات المونديال: النرويج تفتك صدارة المجموعة السابعة مؤقتا

2021-09-05 00:57
إيرلينغ هالاند قاد المنتخب النرويجي لفوز ثمين على لاتفيا بتصفيات أوروبا لكاس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ارتقى المنتخب النرويجي مؤقتا لصدارة المجموعة السابعة بالتصفيات الأوروبية لمونديال 2022 بقطر، إثر فوزه المستحق خارج قواعده على لاتفيا بهدفين دون رد اليوم السبت في إطار الجولة الخامسة.

سجل المنتخب النرويجي هدفا في كل شوط، حيث افتتح له النجم الشاب إيرلينغ هالاند باب التسجيل في الدقيقة 20 من ركلة جزاء. وفي الدقيقة 66، أكد الجناح الشاب صاحب الأصول المغربية، محمد اليونسي، انتصار الضيوف بهدف ثان.

وبهذا الانتصار، رفع المنتخب النرويجي رصيده إلى 10 نقاط يرتقي بها لصدارة الترتيب مؤقتا، بينما تكبدت لاتفيا خسارتها الثالثة ليتجمد رصيدها عند 4 نقاط في المركز الخامس وقبل الأخير. وستختتم النرويج مواجهات هذه الجولة الثلاثية عندما تستقبل جبل طارق يوم الثلاثاء المقبل.
 

صربيا تنتصر بفضل المهاجم ألكسندر ميتروفيتش


وقاد ألكسندر ميتروفيتش منتخب صربيا للانتصار على لوكسمبرغ بأربعة أهداف لهدف في المجموعة الأولى، وافتتح ميتروفيتش التسجيل لفريقه في (22) وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في (35). وقلص أوليفيه ثيل الفارق في (77)، ولكن ماكسيم شانو أحرز هدفا في مرماه في (81).
 

وفي (96) سجل نيكولا ميلنكوفيتش رابع أهداف فريقه، لينتهي اللقاء بانتصار صربيا على لوكسمبرغ بأربعة أهداف لهدف. وبانتصار صربيا رفعت رصيدها إلى النقطة الـ 10 محتلة صدارة المجموعة، بينما جاءت لوكسمبرغ في المركز الثالث برصيد 6 نقاط.
 


من جانبه تعادل منتخب أيرلندا مع منتخب أذربيجان بهدف لمثله في إطار منافسات الجولة نفسها لحساب المجموعة الأولى. وتقدم منتخب أذربيجان عن طريق أمين ماخمودوف في (45) وتعادل الفريق الأيرلندي عن طريق شان دوفي في (87). وبتعادل أيرلندا وأذربيجان تحتلان المركزين الرابع والخامس على الترتيب في المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة لكل فريق.


وفي المجموعة الثامنة عاد المنتخب الروسي من ميدان قبرص بفوز بهدفين نظيفين ليتربع على صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، وانتصرت سلوفينيا في ملعبها على مالطا بهدف نظيف لترفع رصيدها إلى 7 نقاط.

شارك: