تصفيات المونديال | المنتخب السعودي يصل داليان لمواجهة الصين

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-06
لاعبو منتخب السعودية لكرة القدم (X/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصلت بعثة المنتخب السعودي، اليوم الجمعة، إلى مدينة داليان الصينية، وذلك استعدادًا لمواجهة المنتخب الصيني، يوم الثلاثاء القادم، في إطار الجولة الثانية من المرحلة الأخيرة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وكان منتخب السعودية قد استهل مشواره في المرحلة الأخيرة من التصفيات أمس الخميس، بتعادل مخيب أمام ضيفه الإندونيسي بنتيجة 1-1، في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

وغادرت بعثة المنتخب السعودي مدينة جدة في ساعات متأخرة من مساء أمس الخميس، واستغرقت الرحلة 11 ساعة للوصول إلى الصين.

المنتخب السعودي يسعى لمصالحة الجماهير

ويسعى المنتخب الأخضر لمصالحة جماهيره بالعودة بنتيجة إيجابية، بعد التعثر أمام إندونيسيا، بينما يأمل المتصدّر الصيني في محو الصورة الباهتة التي ظهر بها في مباراته الأولى أمام اليابان، والتي خسرها بسباعية نظيفة.

و بالعودة إلى التاريخ، فإن المنتخب الصيني يمتلك أفضلية على المنتخب السعودي في المباريات التي جمعت المنتخبين، ضمن منافسات تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم.

وسبق وأن تواجه المنتخبان في 7 مناسبات بالتصفيات الآسيوية، 4 منها انتهت لصالح المنتخب الصيني مقابل فوز وحيد للأخضر، بينما حسم التعادل مواجهتين.

ترتيب مجموعة المنتخب السعودي

اليابان والبحرين في الصدارة برصيد 3 نقاط، ثم السعودية وإندونيسيا في المركزين الثالث والرابع بنقطة واحد، وأستراليا والصين من دون رصيد.

ويتأهل متصدر المجموعة وصاحب المركز الثاني مباشرة إلى كأس العالم 2026، المقررة إقامتها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

شارك: