تصفيات آسيا.. فوز ثمين لعمان وتعادل للعراق وخسارة لسوريا

2021-09-02 21:55
لاعبو عمان أطبقوا على منافسيهم واقتنصوا فوزا قاتلا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح المنتخب العماني في تحقيق أولى المفاجآت الكبيرة في الدوري الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك عندما حقق انتصارا مدويا على اليابان بهدف نظيف في أولى مباريات المجموعة الثانية.

وقدم المنتخب العماني أداء تكتيكيا مميزا طيلة فترات المباراة، وظل محاظفا على نظافة شباكه وتحيّن الفرصة المناسبة طيلة أطوار اللقاء، قبل أن يخطف هدف الفوز الثمين، عبر عصام الصبحي الذي هز شباك "الساموراي" قبل دقيقتين فقط من النهاية، بعد متابعة مميزة للكرة العرضية داخل منطقة الجزاء.
 

هدف عمان في مرمى اليابان


وافتتح "الأحمر العماني" رصيده في الدور الحاسم بأول ثلاث نقاط، ليبدأ مسيرته بأفضل طريقة ممكنة، في مجموعة صعبة تضم أيضا السعودية وفيتنام وأستراليا والصين.

ويستضيف منتخب عمان نظيره السعودي في الجولة الثانية من التصفيات يوم الثلاثاء 7 أيلول/سبتمبر، على أن يواجه أستراليا ثم فيتنام تواليا في الجولتين الثالثة والرابعة يومي الـ7 والـ12 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

 

منتخب سوريا يخسر في طهران والتعدل يحسم مواجهة لبنان والإمارات

على ملعب أزادي في العاصمة طهران، انقاد المنتخب السوري للخسارة أمام مستضيفه المنتخب الإيراني بهدف نظيف سجله محترف برايتون الإنجليزي علي رضا جاهنبخش في الدقيقة 55.

هدف على رضا جاهنبخش في مرمى سوريا

بهذه النتائج، تصدر المنتخب الإيراني ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، فيما بقي المنتخب السوري بلا نقاط في المركز الأخير، بينما حصد المنتخبان الإماراتي واللبناني نقطة لكل منهما بعد أن تعادلا بلا أهداف في دبي.

 

العراق يفرض التعادل على كوريا الجنوبية

ولحساب المجموعة الأولى أيضاً، فرض منتخب العراق التعادل السلبي على مستضيفه الكوري الجنوبي في أولى مباريات بالتصفيات، والتي جرت على استاد "سيؤول كأس العالم". وافتتح كلا المنتخبين رصيده بالنقطة الأولى.

ويخوض منتخب العراق مواجهته الثانية في هذه المجموعة يوم الثلاثاء 7 أيلول/سبتمبر بمواجهة إيران على استاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، قبل أن يستكمل مواجهاته في أكتوبر/تشرين الأول المقبل بمباراتين أمام لبنان يوم الـ7 ثم الإمارات يوم الـ12 أكتوبر.

العراق وكوريا الجنوبية
شارك: