تصريحات "ساخرة" من لابورت ضد ليفربول ومانشستر يونايتد

2022-04-01 19:03
الإسباني إيميريك لابورت مدافع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار المدافع الإسباني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، إيميريك لابورت (27 عامًا) الجدل في مقابلة خاصة مع يومية "غارديان" البريطانية نشرتها الجمعة 1 أبريل/ نيسان، عندما تطرق للحديث عن منافسه في ديربي المدينة مانشستر يونايتد، وكذلك المنافس الأبرز على الساحة المحلية ليفربول.
 

ينشط لابورت مع مانشستر سيتي منذ صيف عام 2018 عندما وفد إليه من أتلتيك بيلباو الإسباني مقابل 65 مليون يورو، وقد حصد مع "المواطنين" 10 ألقاب خلال تلك الفترة، منها 3 كؤوس للدوري الإنجليزي الممتاز و4 لكأس الرابطة الإنجليزية.
 

على المستوى الدولي فقد اختار لابورت تمثيل منتخب إسبانيا عام 2021، عوضا عن فرنسا التي وُلد بها عام 1994، وبالتحديد في مدينة أجان جنوبي البلاد، وقد ظهر 15 مرّة بقميص "اللاروخا"؛ منها 6 مباريات في كأس أمم أوروبا 2020.


لابورت: ليفربول يريد اللعب بطريقتنا.. لكنه لن يستطيع! 


 بدأ لابورت حديثه."لا يمكن لمانشستر سيتي أن يخاف من أحد، قبل سنوات كنا متأخرين خلف ليفربول في جدول البريميرليغ بنفس الفترة من الموسم، ثم فزنا في نهاية المطاف وحصدنا اللقب، الآن لدينا هذه المعركة من جديد".

عند سؤاله عمّا إذا كان يستطيع ليفربول أن يلعب كرة القدم بنفس نسق مانشستر سيتي، يجيب لابورت: "لا أحد في العالم يستطيع لعب كرة القدم مثلنا، نحن مثال على كرة القدم الجميلة، ومثال للتفوق في كل شبر بأرض الملعب". يستكمل: "أعتقد أنهم (ليفربول) يرغبون في اللعب مثلنا في بعض الجزئيات".
 

يضيف لابورت: "ليس علينا تغيير طريقة لعبنا، لدينا استراتيجية مدروسة، والناس لا تُقدّر ذلك. المحللون لدينا يعملون على الأمر لفترات طويلة قبل المباراة، بعد ذلك قد تنجح الخطة أو لا، في السنوات الماضية فزنا بالعديد من النهائيات، وخسرنا العديد أيضا، هذه هي كرة القدم".

لابورت: مانشستر يونايتد أنفق الكثير ولم يفز بأي شي


وتطرق لابورت للحديث عن مانشستر يونايتد: "ينتظر الناس أن يفشل مانشستر سيتي، لقد فزنا بـ10 ألقاب في السنوات الأربع الماضية، يمكن أن يزعج هذا بعض الفرق، مثل جيراننا (مانشستر يونايتد) الذين لم يفوزوا بأي شيء، لديهم الكثير من المشجعين ونحن في نفس المدينة".


يختتم لابورت في هذا الصدد: "من الصعب عليهم أن يفهموا، هناك فائز واحد في هذه المدينة وهو مانشستر سيتي، لقد أنفقوا الكثير من المال في الصفقات، في النهاية نحن بشر، كما فزنا ضد مانشستر يوناتيد، خسرنا أمام كريستال بالاس".

شارك: