تشيلسي مهدد بخسارة 4 مدافعين.. وبرشلونة وريال مدريد يترقبان!

2021-12-21 19:36
الإسباني سيزار أزبيليكويتا مدافع تشيلسي، يحظى باهتمام مواطنه تشافي مدرب برشلونة (Getty)
Source
+ الخط -

بات فريق تشيلسي الإنجليزي مهددا بخسارة 4 مدافعين تنتهي عقودهم مع نهاية الموسم الحالي 2022/2021، خصوصا مع اهتمام برشلونة وريال مدريد الإسبانيين بخطف اثنين منهم بصفقتي انتقال حر لتعزيز الخط الدفاعي في الميركاتو الصيفي القادم.

ولم ينجح تشيلسي حتى الآن في التوصل لاتفاق لتجديد عقود الألماني أنطونيو روديغر والدنماركي أندرياس كريستنسن والإسباني سيزار أزبيليكويتا والبرازيلي تياغو سيلفا، الذين تنتهي عقودهم في شهر يونيو/حزيران 2022.

ويحظى روديغر باهتمام ريال مدريد الذي يرغب في تكرار سيناريو التعاقد مع النمساوي دافيد ألابا، لكن مهمته لن تكون سهلة بسبب اهتمام فريقي بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان بالحصول على خدمات اللاعب الذي لم تُبدِ إدارة "البلوز" حتى الآن استعدادها لتبلية طلباته المالية.

برشلونة يرغب في التعاقد مع الإسباني سيزار أزبيليكويتا مدافع تشيلسي

وقالت صحيفة "ذا أتلتيك" إن برشلونة مهتم بالحصول على خدمات سيزار أزبيليكويتا الذي يبلغ من العمر 32 عاما؛ بسبب رغبة المدرب تشافي هيرنانديز، في إضفاء الخبرة لتشكيلته التي تضم عددا كبيرا من اللاعبين الشباب، مشيرة إلى أن مدرب "البلوغرانا" تابع في الفترة الماضية مدافع تشيلسي، خلال المباريات التي لعبها مع المنتخب الإسباني.

برشلونة أحد المهتمين بالحصول على خدمات مدافعي تشيلسي.. وتوماس توخيل في مأزق

بيد أن رغبة تشافي في الحصول على مواطنه ستصطدم بإصرار "البلوز" على الاحتفاظ بخدماته، بعد أن علق الألماني توماس توخيل، مدرب النادي اللندني، على وضع الإسباني قائلا: "الوضع بينه وبين والنادي واضح للغاية، إنه قائدنا، لديه الفرصة للبقاء هنا لأطول فترة ممكنة، وليصبح أسطورة، إنه قائد رائع ولاعب رائع".

وبدا توخيل أقل تفاؤلا في ملف روديغر، مطالبا بالتأني بشأن الألماني، بقوله: "لا أحد أكبر من النادي، نحن نقوم بعمل جماعي ونملك فريقا قويا، لا يتعلق الأمر به فحسب، في النهاية نحن بحاجة إلى القليل من الصبر، ليس لدي ما أقوله أكثر من ذلك الآن".

الدنماركي أندرياس كريستنسن يرفض عرضين للتمديد مع تشيلسي

ويشوب الغموض مستقبل كريستنسن (25 عاما) بعد رفضه، في وقت سابق من هذا الشهر، عرضين لتمديد عقده مع تشيلسي، رغم التقارير التي تحدثت عن توصله لـ"اتفاق شفهي" مع إدارة النادي وفقا لما أوردته صحيفة "ميرور" التي رجحت موافقة اللاعب على الاستمرار مع تشيلسي في حال تلقيه عرضا جديدا بسبب رغبة عائلته بالبقاء في لندن.

وعلى الرغم مع عدم التمديد للبرازيلي تياغو سيلفا حتى الآن، فإن ملفه هو الأسهل من بين المدافعين الأربعة؛ بسبب تقدمه في السن وصعوبة حصوله على عرض من نادٍ آخر بحجم تشيلسي، ولذلك رجحت "ميرور" استمراره مع البلوز لمدة موسم آخر.

شارك: