تشيزني: ليس من شأن أحد إذا كنت أدخن ولا يمكن رفض برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-09
البولندي فويتشيك تشيزني الحارس الجديد لنادي برشلونة الإسباني (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّق البولندي فويتشيك تشيزني حارس نادي برشلونة الإسباني الجديد على آراء الأشخاص الذين ينتقدون تدخينه السجائر، رغم أنه لاعب لكرة القدم، وتحدث أيًضا عن كواليس انضمامه إلى "البارسا".

وكان الحارس البولندي قد أعلن اعتزاله لكرة القدم، شهر أغسطس/ آب الماضي؛ ولكنه عاد من الاعتزال بعدما تلقى عرضًا من برشلونة الذي تعاقد معه وهو لاعب حر بعد تعرّض حارسه الأساسي الألماني مارك أندريه تير شتيغن لإصابة خطيرة.

وتعاقد الفريق الكتالوني مع الحارس العائد من الاعتزال مجانًا بعقد يمتد حتى صيف 2025، وهو ما سيسمح للمدرب الألماني هانز فليك بالاعتماد على خدماته في مباريات الفريق ضمن جميع البطولات خلال الفترة القادمة.

تشيزني: ليس من شأن أحد إذا كنت أدخن

وأجرى الحارس تشيزني مقابلة مع صحيفة "Mundo deportivo" الكتالونية، اعترف فيها بأنه يدخن، موضحًا بأن هذا الأمر لا يؤثر فيه، وبأنه لا يهتم لكلام الناس بشأن ممارسته لهذه العادة السيئة.

وقال الحارس البولندي: "التدخين؟! هذه أشياء لا أغيّرها في حياتي الشخصية وليس من شأن أحد أن أدخن، هذا لا يؤثر فيَّ، أعتقد أنه لا يؤثر فيَّ، وما يجب أن أفعله في ملعب كرة القدم هو العمل بجهد مضاعف، ولا أفعل ذلك (التدخين) أمام الأطفال؛ حتى لا يكون هناك تأثير سيئ فيهم".

وأضاف: "إذا كان أحد يعتقد أنني سأغير شيئًا في حياتي الشخصية، فليفكر مرة أخرى لأنني لن أفعل ذلك، وسأبقى كما كنت طوال حياتي، وهذه الأمور ليست من شأن أحد، أريد أن يُحكَم عليَّ كحارس مرمى وليس من خلال البحث عن قصص لا تهم أحدًا".

تشيزني: لا تستطيع قول "لا" لنادي برشلونة

وفي مقابلة أخرى، أجراها مع صحيفة "Sport" الكتالونية كذلك، سرد الحارس البولندي قصة عودته من الاعتزال، وكيفية قبوله عرض نادي برشلونة من أجل تعويض حارسه الأول المصاب الألماني تير شتيغن.

وقال: "إذا أخبرتني قبل شهر أنني سألعب مع برشلونة؛ لكنت ضحكت بلا توقف، كنت سأضحك حتى قبل يوم من إصابة شتيغن، لم أكن أتخيل نفسي أوافق على أي تحدٍّ في ذلك الوقت، ولكن عندما يرن الهاتف وتصبح الأمور حقيقة، وعندما تكون الفرصة بين يديك وتعتمد فقط على قرارك، هنا تتخيل وتخطط".

وأردف: "هنا تسأل نفسك، هل يمكنني قول لا لنادي برشلونة؟، الجواب هو أنك لا تستطيع أن تقول لا للبارسا، إذا قلت لا لفريق برشلونة، فهذا يعني أنك لا تمتلك الجرأة أو الشجاعة الكافية لمواجهة تحدٍّ مثل هذا، أعتقد أني لا زلت أملك الشغف والمستوى للمساعدة ولهذا السبب قبلت التحدي".

للإشارة فإنه لم يتضح حتى الآن، إذا كان تشيزني جاهزًا بدنيًا وفنيًا للمشاركة في مباراة برشلونة القادمة بعد فترة التوقف الدولي، والتي سيواجه فيها نادي إشبيلية، يوم 20 أكتوبر/ تشرين الأول، برسم الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

شارك: