ما تشكيل الأهلي والاتحاد في كأس العالم للأندية 2023؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-15 20:48
النادي الأهلي (X / AlAhly)
عمر الجراحي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ينصب اهتمام جميع عشاق كرة القدم العربية على الديربي المرتقب بملعب الجوهرة المشعة، والذي سيجمع بين الأهلي المصري والاتحاد السعودي لحساب ربع نهائي كأس العالم للأندية 2023.

تظل الطريقة التي سيخوض بها كل مدرب هذه القمة الكبيرة محل أسئلة وترقب كلا الجمهورين وحتى المحايدين، لا سيما أن مارسيلو غاياردو ومارسيل كولر، كليهما يفضل الكرة الهجومية الممتعة وينأى بنفسه عن الدفاع.

كانت المواجهة الأولى التي جمعت بين الفريقين في مونديال الأندية عام 2005 لا تُنسى من ناحية مستوى الفريقين وعدد الأساطير الموجودة في كل منهما، مثل محمد نور مُحرز هدف الفوز للاتحاد، ومحمد أبو تريكة والجيل التاريخي لأهلي مانويل جوزيه.

ما تاريخ مواجهات الأهلي المصري والاتحاد السعودي؟

بلا شك أن هذه القمة ليست أقل قيمة في وجود كريم بنزيما ونغولو كانتي وفابينيو في الاتحاد، مع عدد كبير من نجوم الكرة المصرية في الأهلي ومعهم أفضل لاعب محلي في أفريقيا، بيرسي تاو، وصاحب الباع الطويل في الدوري الألماني، أنتوني موديست.

في هذا التقرير سنتعرف معًا على تشكيل مباراة الأهلي والاتحاد في ربع نهائي كأس العالم للأندية 2023 وأكثر من ذلك.

ما تشكيل الأهلي اليوم أمام الاتحاد في كأس العالم للأندية 2023؟

مفاجأة واحدة في تشكيل كولر لمواجهة الاتحاد، كان الاعتماد على أحمد نبيل "كوكا" بدلًا من أليو ديانغ في وسط الملعب، كما فضّل المدرب السويسري محمد هاني في الجبهة اليُمنى بدلًا من أكرم توفيق رغم ما تردد عن نيته الدفع بالأخير لأدواره الدفاعية.

تشكيلة الأهلي ضد الاتحاد: 4-3-3

محمد الشناوي
علي معلول - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - محمد هاني
مروان عطية - أحمد نبيل "كوكا" - إمام عاشور
حسين الشحات - محمود "كهربا" - بيرسي تاو

ما تشكيل الاتحاد أمام الأهلي في كأس العالم للأندية 2023؟

لم  يُجري مارسيلو غاياردو سوى تغيير واحد على تشكيلته التي خاض بها مباراة أوكلاند سيتي، وهو عبد الله المعيوف بدلًا من غروهي لإصابة الأخير، وسيتواجد الثلاثي بنزيما وكورنادو ورمارينيو في خط الهجوم، وسيقود الدفاع لاعب الأهلي السابق، أحمد حجازي، وسيتواجد عبد الرزاق حمد الله على مقاعد البدلاء بعد غيابه للإصابة عن المباراة الأولى.

تشكيلة الاتحاد ضد الأهلي: 4-3-3

عبد الله المعيوف
زكريا هوساوي - أحمد حجازي - حسن كادش - مهند الشنقيطي
فابينيو - نغولو كانتي - فيصل الغامدي
إيغور كورنادو - كريم بنزيما - رومارينيو

متى موعد مباراة الأهلي والاتحاد في كأس العالم للأندية 2023؟

ستقام مباراة الأهلي والاتحاد يوم الجمعة 15 ديسمبر 2023 على ملعب الجوهرة المشعة، وستنطلق في التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة بتوقيت مصر.

جدول مباريات كأس العالم للأندية 2023 والقنوات الناقلة

شارك: