تشكيلة الهلال السوداني وموعد مباراته أمام الأهلي بنغازي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-16
الهلال السوداني يأمل العودة من ليبيا بنتيجة إيجابية تساعده على مواصلة مشواره القاري (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض الهلال السوداني تحدّيًا قاريًّا جديدًا، أمام منافسه الأهلي بنغازي الليبي لحساب الدور التمهيدي الأول من مسابقة دوري أبطال أفريقيا 2024-2025, في صراع عربي بنكهة أفريقية، على ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي.

واصطدمت استعدادات بطل الدوري السوداني لمواجهة ممثل ليبيا، بظروف صعبة بسبب توقف المنافسات بالبلاد، نظرًا للظروف الأمنية غير المستقرة، لكن الهلال حاول تجاوزها عبر المشاركة في بطولة إقليمية وتجارب ودية.

فلسفة فلوران في اختيار تونس للمعسكر التجريبي

وأقام "الموج الأزرق" معسكرًا تجريبيًّا ناجحًا بالعاصمة التونسية، خاض خلاله 4 مباريات، أمام النجم الساحلي 0-0 ومستقبل قابس 0-2 و الملعب التونسي 3-2 والنادي الرياضي الصفاقسي 1-1. 

واختار فلوران إيبينغي تونس لتشابه عوامل الطقس والمناخ مع ليبيا، ومنحت المباريات الفائدة الفنية للمدرب، بعد أن سبقتها مواجهات تنافسية ببطولة شرق ووسط أفريقيا، واكتفى الفريق السوداني ببرونزية البطولة.

الهلال دائم الحضور مع الكبار

اعتاد الهلال السوداني الوصول باستمرار لمرحلة المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، بعد أن وصل لتلك المرحلة في 12 نسخة من البطولة، ويرغب رفاق الغربال في حجز مقعدهم في النسخة الحالية، وتجاوز ظروف الحرب بالبلاد.

ويمتلك الفريق خبرات تراكمية كبيرة، ويبدو مرشحًا بقوة لتحقيق هدفه، بالنظر إلى فارق الخبرات والإمكانات الفنية، بالمقارنة مع منافسه.

تشكيلة الهلال السوداني المتوقعة لمواجهة الأهلي بنغازي

واستقر المدرب إبيينغي على تشكيلته مبكرًا، عبر مباريات بطولة "سيكافا"، واختبر عناصره في التجارب الودية خلال معسكر الفريق بتونس.

ويتوقع أن تتألف تشكيلته من عيسى فوفانا وخادم دياو، وجونيور مارك ميندي وعثمانو ديوف وأبو عاقلة عبد الله، ووالي الدين خضر وعبد الرؤوف يعقوب، وأداما كوليبالي وياسر مزمل ومحمد عبد الرحمن.

وتنطلق مباراة الهلال السوداني والأهلي بنغازي الليبي في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت السودان، والثامنة بتوقيت مكة المكرمة.

ويأمل الهلال في تحقيق نتيجة إيجابية في ليبيا بالذات، حتى تسهل مهمته في جولة الحسم يوم 25 أغسطس/ آب الجاري، معتمدًا على خبرة مدربه الذي اعتاد على تحقيق نتائج جيدة في المباريات خارج ملعبه، في المراحل التمهيدية من البطولة القارية خلال النسخ الماضية.

شارك: