تشكيلة المنتخب العراقي المتوقعة في مواجهة عُمان

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-05
-
آخر تعديل:
2024-09-05 11:58
أرشيفية - من مواجهة سابقة بين المنتخب العراقي ونظيره العماني (FACEBOOK/FA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه المنتخب العراقي ضيفه العماني، اليوم الخميس، في مستهل مشوار المنتخبين ضمن تصفيات آسيا الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وستقام المباراة على ملعب البصرة الدولي "جذع النخلة" عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت الدوحة وبغداد وسط توقعات بحضور نحو 65 ألف متفرج.

تشكيلة المنتخب العراقي المتوقعة ضد عمان

وحسب الوحدة التدريبية الأخيرة لمنتخب "أسود الرافدين" والمعطيات، فإن مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس من المتوقع أن يدخل اللقاء بالتشكيل التالي.

حراسة المرمى: جلال حسن

الدفاع: حسين علي، زيد تحسين، ريبين سولاقا، ميرخاس دوسكي.

وسط الميدان: أمير العماري، أمجد عطوان، زيدان إقبال، علي جاسم، إبراهيم بايش.

الهجوم: أيمن حسين.

وتعد هذه التشكيلة هي المثالية للمنتخب العراقي، خصوصاً أن المدرب خيسوس كاساس تخطى مرحلة تجريب اللاعبين وبدأ بالاستقرار على الأسماء الأساسية والمهمة في الفريق.

وقد تشهد التشكيلة بعض التغييرات، إذ لم يحسم كاساس أمره بالنسبة للاعب إبراهيم بايش، فمن الممكن أن يشارك بدلاً منه دانيلو السعد سواء في التشكيل الأساسي أو كبديل فيما بعد.

وفيما يخص أيضاً مركز الظهير الأيسر، فقد يشهد تغييراً أيضاً بإشراك اللاعب أحمد يحيى بدلاً من ميرخاس دوسكي، حيث لم يستقر كاساس بنسبة 100% على اسم محدد.

وسيفضل كاساس إجلاس اللاعب أسامة رشيد في دكة البدلاء، بسبب ابتعاده عن اللعب، نظراً لكونه لاعباً حراً من دون نادٍ لفترة طويلة على الرغم من انتقاله مؤخراً لصفوف فريق أربيل العراقي.

ومن المؤمل أيضاً أن يحظى لاعب إبسويتش تاون الإنجليزي علي الحمادي، بدقائق لعب في المباراة، إذ سيعتمد ذلك على نتيجة المباراة وظروفها، ففي حال كان المنتخب العراقي متقدماً سيشارك بدلاً من أيمن حسين وإن كان العراق متأخراً بالنتيجة قد يزج به كاساس إلى جانب أيمن حسين في خط الهجوم.

وقرر كاساس استبعاد اللاعبين أحمد مكنزي ولؤي العاني ومحمد الطائي من القائمة النهائية للفريق العراقي، حيث سيحضرون على المدرجات في مباراة اليوم.

وفي المؤتمر الفني يوم أمس، تم الاتفاق على تحديد الأمور اللوجستيّة والإداريّة والطبيّة والإعلاميّة وسيرتدي المنتخب العراقي الطقم الأبيض الكامل وحارس المرمى اللون الأصفر، بينما يرتدي منتخب عمان الطقم الأحمر الكامل ويرتدي حراسه اللون الأسود.

شارك: